بدءًا من اليوم.. كيف تتجنب توقف «واتساب» على هاتفك؟  

 واتساب
واتساب

أعلنت واتساب، أشهر منصة للرسائل الفورية في العالم بحوالي 2 مليار مستخدم نشط، أنها لن تقدم دعمًا لإصدارات قديمة من نظام Android و iOS، وذلك بدءًا من اليوم 14 أكتوبر.

وفقًا لشرح واتساب، يقوم الشركة ومثيلاتها في شركات التكنولوجيا الأخرى بالنظر إلى الأجهزة والبرامج الأقدم والتي يستخدمها عدد قليل جدًا من الأشخاص لتحديد ما يجب توقيف دعمه.

وقالت واتساب: "قد لا تحتوي هذه الأجهزة على آخر تحديثات الأمان أو قد تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل واتساب"، وتحديدًا، سيتوقف واتساب عن دعم أجهزة Android بنسخة 5.0 والإصدارات الأقدم ابتداءً من اليوم 24 أكتوبر.

اقرأ أيضا.. واتساب يجري تغييرًا كبيرًا يتيح لك قفل محادثاتك الخاصة 

ويأتي هذا الإعلان من واتساب في سياق سعيها الدائم لخدمة قاعدة مستخدميها الضخمة من خلال التركيز على تحديثات الأجهزة الحديثة.

وقد ساهمت إضافة ميزات مختلفة مثل حالة الواتساب، المكالمات الصوتية، المكالمات الفيديو، ومدفوعات UPI في تجاوز الواتساب للرسائل النصية التقليدية، وأصبحت وسيلة الاتصال الأساسية للكثيرين، وعلاوة على ذلك، اكتسبت واتساب سمعة فيما يتعلق بالحفاظ على خصوصية البيانات من خلال تشفيرها من طرف إلى طرف.

هذا ويتوجب على واتساب أن تواصل تحسين كفاءتها وتقديم أفضل تجربة للمستخدمين، ولذا فإنها تقوم بشكل منتظم بإطلاق تحديثات للأجهزة الحديثة، مع تدريجي تخفيض الدعم للأجهزة القديمة.

ووفقًا لتقرير من GizmoChina، ستتوقف واتساب قريبًا عن العمل على الأجهزة التي تعمل بنظام Android OS 5.0 أو أقل، وكذلك على iPhones التي تعمل بنظام iOS 12 أو إصدارات أقدم.

ولن تحصل الأجهزة التي تعمل بهذه الإصدارات على تحديثات أو ميزات جديدة أو تحسينات في الأمان. لذلك، فمن الضروري أن يقوم المستخدمون بتحديث هواتفهم التي تعمل بنظام Android أو iPhones إلى أحدث إصدار من البرامج للحصول على الدعم المستمر من واتساب.

ومن الأسئلة الشائعة، والإجابة عليها في هذا الصدد..

1. أي إصدارات iOS لن يتم دعمها بعد الآن؟

سيتوقف واتساب عن دعم الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 12 أو الإصدارات الأقدم.

2. أي إصدارات Android لن يتم دعمها بعد الآن؟

لن يعمل واتساب على الأجهزة التي تعمل بنظام Android OS 5.0 والإصدارات الأقدم.

3. كيف يمكن لمستخدمي iPhones التحقق من توفر تحديثات جديدة؟

يمكن لمستخدمي iPhones التحقق من توفر تحديثات جديدة عنطريقة الذهاب إلى الإعدادات، والنقر على "عام"، ثم النقر على "تحديث البرامج". إذا كان الجهاز يدعم الإصدار الأحدث من البرامج، سيتم تنزيل التحديث تلقائيًا.

4. كيف يمكن لمستخدمي Android التحقق من توفر التحديثات؟

يمكن لمستخدمي Android الانتقال إلى الإعدادات، ثم النقر على "النظام"، ومن ثم "تحديث النظام". سيقوم الجهاز بفحص وجود تحديثات جديدة. يرجى ملاحظة أن هذا الإعداد قد يختلف اعتمادًا على نظام التشغيل الخاص بجهاز Android الذي تستخدمه.

5. ماذا لو لم تتوفر تحديثات جديدة لجهازي؟

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا قديمًا لا يدعم إصدارات برامج أحدث، فالحل الوحيد هو الترقية إلى جهاز أحدث. ومن الحسن أن هناك مبيعات مختلفة حاليًا تقدم خصومات كبيرة على الأجهزة الجديدة. إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي بميزانية محدودة، يمكنك استكشاف أفضل 5 عروض على الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة. وبدلاً من ذلك، إذا كانت الهواتف ذات التكلفة المنخفضة هي اهتمامك، فتحقق من أفضل العروض على الهواتف الذكية ذات التكلفة المنخفضة أيضًا.