انتبه.. نائل نصار على خط الرحيل!

نائل نصار
نائل نصار

■ كتب: أحمد عاطف العوام

حقق الفارس المصري نائل نصار إنجازًا رائعًا سطر من خلاله اسمه بين كبار الفرسان العالميين حيث فاز ببطولة الجائزة الكبرى للفروسية بأمريكا ليفتح باب التكهنات بقرب رحيله عن الفروسية المصرية واقترابه من اللعب باسم أمريكا التى يحمل جنسيتها إلى جانب مصر، ويدعم هذه الشائعات أن اللاعب يرعى نفسه بنفسه وكذلك عدم وجود أى تواصل معه من وزير الشباب والرياضة واتحاد اللعبة الذى مازال تاركا لأبطاله متفرغا للاعب أو اثنين على الأكثر لم يحققا أى إنجاز يذكر ليفتح باب التساؤل عن دور الاتحاد معه وعن ما هو الدعم الذى يقدم له.

الضرر الواقع على الفارس المصرى نائل نصار بسبب سياسة اتحاد الفروسية قد تسببت من قبل برحيل أفضل فارسين مصريين، عبد القادر سعيد إلى بلجيكا وسامح الدهان إلى إنجلترا، حيث لم يعد لدى نائل أدنى فرصة فى التأهل كفريق مصري إلى الأولمبياد أو حتى  إلى أى بطولة عالمية قوية كفريق مصري.. بالإصافة إلى عدم صرف أى أموال من الاتحاد عليه وأنه يلعب بحصانه الخاص ومدرب لا علاقة له بالاتحاد فيما اقتصرت تهنئة الوزارة على إنجازه الفردى الأخير، كما أن الوزير هنأ رئيس اتحاد الفروسية  رغم أنه لم يقدم أدنى دعم لنائل ولم يتم أى تكريم شخصى لنائل!!

◄ اقرأ أيضًا | باخ: لا ضمانات بشأن استمرار الإسكواش في الأولمبياد

المعروف أن نائل نصار ولد لوالدين مصريين كانا يعيشان فى الكويت وفى المرحلة الجامعية انتقل إلى العيش فى أمريكا تحديداً فى كاليفورنيا وتخرج  فى جامعة ستانفورد وحصل على درجة البكالورويس فى الاقتصاد منها فى عام 2013 ولم يزر مصر فى آخر ٥ سنوات ومتزوج من ابنة رجل الأعمال الأمريكى الشهير بيل جيتس وله طفل منها.

ومن أهم إنجازات نايل كفارس تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية فى بطولة الجائزة الكبرى سان جالن بسويسرا يونيو الماضى، .. والمركز الأول فى سباق لاس فيجاس لقفز الحواجز، وسباق الحصان الوطني، والمركز السابع فى كأس العالم لقفز الحواجز، والمركز الأول فى الجائزة الكبرى بالرباط كما فاز بمسابقة الجائزة الكبرى لركوب الخيل فى 2013 والتى تقدر جائزتها المالية بمليون دولار، وتأهل نايل نصار إلى نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز للاتحاد الدولى للفروسية فى أعوام 2013 و2014 و2017، ودورة ألعاب الفروسية عن عام 2014.