عاجل

بطل فيلم «طاقية الإخفاء».. إصابة الفنان أحمد فرحات بجلطة في المخ

الفنان أحمد فرحات
الفنان أحمد فرحات

كشف الفنان أحمد فرحات، بطل فيلم سر طاقية الإخفاء، عن إصابته بجلطة في المخ بشكل مفاجيء.

وقال فرحات، إنه شعر ببعض التدهور بحالته الصحية، وعلى الفور قررت أسرته نقله لأحد المستشفيات الكبرى القريبة منه، حيث اكتشف الأطباء إصابته بجلطة مفاجئة بالمخ.

من هو احمد فرحات؟

سمي بـ "الطفل المعجزة" عندما دخل عالم الفن، وكان واحدًا من أشهر الأطفال في تاريخ السينما المصرية .


وهو في الثامنة من عمره تم ترشيحه للمشاركة في عرض مسرحي، وبعدها رشحه المخرج صلاح أبو سيف لقيام بدور الطفل اليتيم في فيلم "مجرم في إجازة".


بعد إثبات وجوده اهتم به كبار نجوم الكوميديا مثل الفنان إسماعيل يس، وشارك في كثير من الأفلام الهامة في السينما مثل "شارع الحب"، و"سر طاقة الإخفاء"، وشمس لا تغيب"، و"غرام في السيرك".

وبعدما انتهى من فترة الثانوية التحق بالمعهد العالي الصناعي وكان تخصصه في مجال الاتصالات، ومن ثم عمل مهندسا، وبعد التخرج حصل على فرصة عمل برئاسة الجمهورية، حيث عمل مع الرئيس الراحل محمد حسني مبارك وظل مسؤولا عن اتصالات الروساء لمدة 30 سنة.

أعماله في السينما

بعد مشاركته في أول فيلم "مجرم في إجازة"، عام 1958، شارك في العام نفسه بفيلم "شارع الحب" بطولة عبد الحليم حافظ وصباح ومن إخراج عز الدين ذو الفقار.

بعدها بعام شارك في فيلم "شمس لا تغيب"، عام 1959، بطولة محمد الطوخي، وحسين قنديل، ولطفي عبد الحميد.

كما قدم في العام نفسه دور فصيح في "سر طاقية الإخفاء" بطولة عبد المنعم مدبولي، وتوفيق الدقن، وزهرة العلا، وبرلنتي عبد الحميد.

ومن أشهر أفلامه أيضًا فيلم "إشاعة حب" عام 1960، بطولة عمر الشريف، وسعاد حسني، ويوسف وهبي، ورغم أنه لم يظهر إلا في مشهدين لكنه عرف بعبارة: "بابا إنت ياحبيبي" التى كان يرددها لعمر الشريف.

وكان آخر عمل له هو مسرحية "عفاريت الستات"، مع الفنان الراحل فريد شوقي وهدى سلطان عام 1962، وبعد انقطاع امتد لنحو 30 عامًا، ثم عاد بعمل مسرحي يحمل اسم "حرامية خمس نجوم".