محافظ الشرقية يقرر توفير وحدات سكنية ومساعدات فورية للأسر الأولى بالرعاية 

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية خلال الأجتماع
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية خلال الأجتماع

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ادخال البهجة والسرور. والفرحه على قلوب ووجوه محدودى الدخل ومتحد ى الإعاقة  بتوفير وحدات سكنية جديدة  وصرف  مساعدات مالية لهم وتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص.

اقرأ أيضاً| محافظ الشرقية يُهنئ المحامين العامين لنيابات شمال وجنوب الزقازيق الكلية

جاء ذلك اليوم خلال استقبال محافظ الشرقية 10 مواطنين من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للإستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها ، وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام محافظة الشرقية ،  ، لرفع التهميش عن ذوى الهمم  الذي عانوه طوال العقود الماضية  ،و تقديم الدعم للأسر الأكثر إحتياجاً والفقراء ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والتي تعد بمثابة الأمل لدى الآلاف من الأسر الأولى بالرعاية فى القرى الأكثر فقرا، لتوفير كافة الخدمات الصحية والاجتماعية .

وخلال اللقاء كلف محافظ الشرقية  عبد الحميد الطحاوى وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد 8  أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم ، و أسفرت عن إستحقاقهم لتلك المساعدات ، فضلاً عن سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم ، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة . 
كما قرر توفير  وحده سكنيه  لمواطنه محدوده الدخل، من  المخصص للأسر الأولى بالرعاية كما كلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتخصيص مساعدة شهرية لها.


وفى سياق متصل كلف محافظ الشرقية مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد (8) مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.


كما كلف محافظ الشرقية مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بمتابعة الحالة الصحية لكلاً من المواطنة س. ف .ح  من مركز الزقازيق لكونها تعانى من مشاكل بالغدة الدرقية ،وابن المواطن ر. ن ع  لكونه من ذوى الهمم ويحتاج لعلاج شهرى ، وإدراجهم بمشروع علاج الغير القادرين  وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان على نفقة الدولة.  

كما كلف محافظ الشرقية بتوفير محل بالسوق الحضارى بالصيادين  للمواطن  م .ص. أ من مركز الزقازيق ليتمكن في تأسيس مشروع ليمثل مصدر دخل ثابت له ، يستطيع من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة . 


وخلال اللقاء تقدم المواطن ف. ع.أ من مركز منيا القمح يتضرر من عدم الإنتهاء من إجراءات تقنين ارض بمركز منيا القمح برغم من تقدمة بالطلب للتقنين من عام 2018 ، ليكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتواصل مع مديرية الرى لإبداء الرأى في إمكانية تقنين الأرض ام لا . 


ومن جانبه أكد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة لتلقي الشكاوى.