رئيس البنك الدولي يشيد بجهود السعودية لدعم وتمكين المرأة

رئيس البنك الدولي
رئيس البنك الدولي

أشاد رئيس البنك الدولي أجاي بانجا بجهود المملكة العربية السعودية لدعم وتمكين المرأة والدفع بها قدما نحو سوق العمل. 

وقال بانجا على هامش فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها الـ7 بالرياض اليوم الثلاثاء إن "البنك الدولي غير رسالته ورؤيته في الازدهار المشترك ومعالجة الأزمات العالمية بالتركيز أكثر على أهمية النهوض بدور المرأة والشباب حول العالم الذي وصفه بـ"المعقد". 

وأشار رئيس البنك الدولي وفقا لقناة (الإخبارية) السعودية إلى التأثيرات السلبية والمخاطر على التنمية الاقتصادية الناجمة عن التغيرات الجيوسياسية والحروب الراهنة التي تشهدها بعض الدول في المنطقة والعالم من بينها الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة تكاتف الجهود لتحقيق التنمية حول العالم.

وشدد بانجا على الحاجة الماسة إلى إلقاء نظرة على التحديات التي تواجه العالم، موضحا أن البنك الدولي أحدث إنجازات كثيرة خلال 4 سنوات الماضية في إطار تحسين الاقتصاد العالمي. 

◄ اقرأ أيضًا | أوكرانيا والسعودية تبحثان سبل تطوير العلاقات

وأكد رئيس البنك الدولي أهمية مشاركة القطاع الخاص في الجهود الرامية إلى النهوض بالاقتصاد العالمي، مشيرا إلى الإمكانيات والقدرات الهائلة التي يتمتع بها البنك الدولي لإزالة كافة العقبات أمام القطاع الخاص من أجل التعاون مع القطاع العام لضخ استثمارات جديدة للنهوض بالاقتصاد في المنطقة والعالم. 

وأوضح أن نصف جهود البنك الدولي موجها إلى أفريقيا، وذلك لتخفيف عبء الديون في القارة، مؤكدا في الوقت نفسه الأهمية القصوى التي يوليها البنك الدولي للقارة الإفريقية لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجهها من ديون وأزمات وتداعيات بسبب التغيرات المناخية. 

وطالب رئيس البنك الدولي دول العالم بذل المزيد من الجهود في إطار التعاون المشترك لمعالجة ومواجهة تداعيات التغير المناخي، مؤكدا على أهمية الاعتماد على الطاقة المتجددة في العديد من بلدان العالم. 

من ناحية أخرى، حذر رئيس البنك الدولي من أن الحرب في غزة قد تسبب عواقب اقتصادية "خطيرة".