هل هناك زيادة في أسعار سلع مقررات نوفمبر؟| «التموين» تجيب

مقررات التموين
مقررات التموين

تبدأ وزارة التموين، اعتبارًا من السبت المقبل الموافق 27 من أكتوبر الجاري، صرف سلع مقررات نوفمبر إلى نحو40 ألف منفذ تمويني بالمحافظات، وذلك استعدادًا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، البالغ عددهم 64 مليون مستفيد، على 23 مليون بطاقة.

وأكد مصدر مطلع بـ وزارة التموين، على ثبات واستقررا أسعار السلع التموينية الخاصة بشهر نوفمبر المقبل، وأنه سوف يتم صرفها بالأسعار السابقة، الزيت بـ 30 جنيها، والسكر بـ 12.60 جنيهًا.

وتعد هذه هي "الاستعاضة السلعية الأخيرة" من سلع المقررات التي تصرف إلى تجار التموين خلال أكتوبر الجاري، بينما يبدأ صرف الاستعاضة السلعية الأولى لنوفمبر مع بداية الشهر المقبل، بالتزامن مع صرف المقررات إلى المستحقين.

وتقوم وزارة التموين  ممثلة في القابضة الغذائية، بصرف سلع المقررات التموينية إلى المنافذ، من خلال 1500 مخزن جملة تابع لشركتي الجملة العامة والمصرية، وذلك استعدادا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية.

وتتضمن قائمة سلع المنظومة التموينية نحو 30 سلعة، تشمل السلع الأساسية «كالزيت والسكر والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مستفيد، على 23 مليون بطاقة، يحصل كل منهم على سلع تموينية ب 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة،بينما يحصل المستفيد الـ 5 على سلع تموينية بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين، صرف مقررات اكتوبر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، وذلك بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، يوميا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، وخلال أيام العطلات الرسمية .

وأكدت مصادر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين، أن نسبة صرف مقررات أكتوبر الجاري تجاوزت 99% حتى الآن، واستمرار الحملات الرقابية على المنافذ للتأكد من التزامها بصرف المقررات بالأسعار الرسمية دون زيادة.

اقرا أيضا| التموين: صرف مقررات أكتوبر يتجاوز 97%