كمين للأب الهارب أثناء تنفيذ حق الرؤية .. بعد تهربه سنوات من دفع النفقة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 فجأة ينسى الزوج سنوات العشرة وأن تلك الزوجة تحملته كثيرًا، اثناء فترة زواجهما ولانها اختارت الطلاق يكون عقاب الزوجة حرمانها من حقوقها وكذلك اطفالها، وينسى الزوج ايضا أنهم اطفاله هذا ما حدث في تلك القضية فبعد أن طلبت امينة الطلاق لعلاقات زوجها المتعددة قرر أن يتهرب من دفع نفقة ابنه ويستقيل من عمله ويختفي عنها لفترات طويلة

لكنها لم تيأس وقررت أن تستمر في المطالبة بحقوق ابنها والحصول عليها مهما حصل حتى استطاعت ايقاع زوجها في شر أعماله ونفذت عليه الحكم أثناء تنفيذه لحكم الرؤية.

 تفاصيل القضية ترويها السطور التالية

القضية شهدتها محكمة أسرة سيدى جابر حيث وقفت امينة تروي حكايتها قائلة «تزوجت بعد تخرجي في الجامعة كان زواجنا تقليديًا فهو جارنا في المنطقة.

 كنت أريد حياة هادئة مستقرة زوج وبيت واسرة لكن زوجى كان له رأي آخر، فهو كان متعدد العلاقات النسائية، كل فترة يعرف سيدة، وكان يستغل فترة غيابى عن المنزل في خيانتى حتى ضقت من تصرفاته، لكن كان قد فات الآوان فأنا أصبحت امًا ولدي طفل، لكن لم أعد أتحمل خيانته وإهانته أيضا لأقرر طلب الطلاق».

رفض زوجها طلبها وقرر أن يذلها وكانت النتيجة أنه يشترط عليها الطلاق على الإبراء دون أن تأخذ أي حق من حقوقها، وافقت امينة على طلبه حتى تنجو بنفسها، لكنها لم تتنازل عن حقوق صغيرها فطليقها يعمل في شركة أدوية كبرى ولديه دخل كبير لكنه وبمجرد وقوع الطلاق، قرر طليقها الموظف الكبير أن يعاقب طليقته في طفله، ورفض أن يدفع لها أيا من حقوقها.

لدرجة انه قدم استقالته في الشركة التى يعمل بها، وألغى كافة الاوراق التى تثبت عمله حتى لا تستطيع إثبات دخله وتحصل على النفقة ولم يكن امام الام إلا الاستعانة بالشهود حتى تستطيع إثبات دخل طليقها وقضت المحكمة بأحقية الطفل في النفقة بنوعيها واستطاعت الام الحصول على حكم متجمد نفقة بحوالى 20 ألف جنيه عن عدة اشهر، وكذلك حكم بحبس الاب لامتناعه عن الدفع لكنه كان « فص ملح وذاب « كما يقولون.

حتى قرر الاب رفع دعوى رؤية، وارتدت الام الشابة ثوب المخبر وبمساعدة محاميها اثناء تنفيذ حكم الرؤية، تم ابلاغ تنفيذ الاحكام وضبط الاب المتهرب بمجرد مجيئه لتنفيذ حكم الرؤية.

ولم يبق امامه سوى طريقين إما الدفع أو الحبس وخوفا من الحبس دفع الاب كافة المستحقات للأم لتنتصر على طليقها عديم المسئولية والذى خاف فقط من السجن ولم يخف على مستقبل ابنه

اقرأ أيضا : عضو التنسيقية تطالب بإلغاء الطلاق الشفوي والغيابي وضم دعاوى النفقة والرؤية


 

;