محافظ شمال سيناء يستقبل السفير التركي بالقاهرة والوفد الطبي المرافق له

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ،علي أن سيناء هي خط الدفاع الاول عن مصر عبر العصور المختلفة.
واضاف المحافظ خلال استقباله السفير التركي بالقاهرة صالح متلو شين ،والوفد الطبي المرافق له خلال زيارته الى محافظه شمال سيناء، انه سيكون هناك تعاون بين الجانبين المصري والتركي  فيما يخص استقبال وعلاج الجرحى الفلسطينيين.


بدوره أكد الدكتور طارق شوكه وكيل وزارة الصحة في محافظة شمال سيناء على استعداد مستشفيات شمال سيناء لاستقبال الجرحى الفلسطينيين لافتا الى تجهيز  خيمه فرز طبي في معبر رفح البري لاستقبال الجرحى وتحويل الحالات الى مختلف المستشفيات في المحافظة ومحافظات الجوار طبقا لدرجه الإصابة.
أضاف وكيل وزارة الصحة في محافظة شمال سيناء انه سيتم نقل المصابين الفلسطينيين عن طريق 150 سيارة الاسعاف تتمركز في مختلف مناطق المحافظة، لافتا الى ان طاقه مستشفيات المحافظة تبلغ  ٣٠٠ سرير ، وتم تدعيم المستشفيات بطاقم اطباء من مختلف التخصصات الطبية من وزاره الصحة والجامعات المصرية.

اقرأ أيضا| محافظ شمال سيناء يلتقي سفير الكويت بالقاهرة

جانبه اكد السفير التركي في القاهرة على الروابط القوية بين الشعبين التركي والمصري ،مشيرا الى التواصل بين الرئيسين المصري والتركي بشان الحرب على غزة.
لفت الى ان زيارته الى محافظه شمال سيناء لاستقبال المساعدات التركية والتنسيق بين الجانب المصري والتركي لصالح دعم قطاع غزة طبيا في ظل ما نراه من مشاهد متلفزه ما يعد دافعاً قويا للتدخل الطبي من الجانب التركي.


وقال السفير التركي أننا نثق في مساعدة مصر لنا في هذا الشأن حيث أننا  نعلم قدرات مصر  الطبية ،املين في تقاسم هذا الدور الكبير مع مصر.
أشار السفير التركي إلي جلب مستشفى ميداني على أعلى مستوى تجهيز ،لاستخدامه وقت الحرب و بعد الحرب ،لافتا الي التنسيق الكامل بين وزير الصحة التركي و نظيره المصري فيما يتعلق بالدعم الطبي للمصابين في قطاع غزه..


من ناحية أخرى تفقد الوفد التركي مستشفى العريش العام في حضور وكيل وزارة الصحة ومدير عام المستشفى.