العدوان الإسرائيلي على غزة| ماذا نريد؟.. السفير الفلسطيني بالقاهرة يجيب

السفير الفلسطيني بالقاهرة يجيب
السفير الفلسطيني بالقاهرة يجيب

قدم السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين في القاهرة، تحية شكر وتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، موضحا أنه قدم الكثير للشعب الفلسطيني على مدار التاريخ.


جاء ذلك خلال ندوة نظمها حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ، بعنوان «مصر والقضية الفلسطينية»، وذلك لمناقشة تداعيات الأزمة الفلسطينية، وكشف حقيقة ما يجري داخل قطاع غزة وانتهاكات جيش الاحتلال ضد المدنيين العزل والنساء والأطفال.

وأكمل اللوح أن هذه الندوة تأتي في ظروف عصيبة يمر بها الشعب الفلسطيني، مضيفا  قائلًا: "باسم فلسطين شعبا وقيادة وحكومة وفصائلا نقدم كل الشكر والتقدير للدولة المصرية قيامة وشعبا  على ما يقدموه من جهد دفاعًا عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الأرض".


وأوضح أن الرئيس السيسي صاحب رؤية ثاقبة مقدما له الشكر على كل ما قدمه للقضية الفلسطينية منوها أنها قضية مصر أيضا وقضية كل العرب فمصر في قلب كل مواطن فلسطيني 

 

وأكمل إن مصر حريصة على حفظ حقوق الشعب الفلسطيني ، فهي صاحبة يد نضيفة قدمت دماء من أجل الشعب الفلسطيني فتحية شكر وتقدير لكل من ضحى ودافع عن قضيتنا .

واردف أن إسرائيل لا تحترم الاتفاقيات والمواثيق الدولية، مشيرا ا أنه حين تم قبولها في الأمم المتحدة، كان على أساس الالتزام بالقرار ١٨١، لكنها لا تحترم أي قرارات وليس لديها أي مقدسات.

وأكمل أنه يوجد اكثر من مليون مستوطن في الضفة الغربية, أكثر من ١٥٠ الف منهم مسلحين ويقومون بقتل المواطنين ويحرقون ويسرقون دون عواقب ، فكل هذه الممارسات الاستفزازية في الضفة الغربية تم التحذير بشأنه ولكن لم يصغى أحد لنا لذلك إسرائيل تتحمل كل هذه الاضرابات والانزلاقات.


وردا على سؤال ماذا نحن نريد.. قال اللون نريد وقف إطلاق النار وإدخال مساعدات عاجلة لان وغزة تعيش كارثة إنسانية غير مسبوق ، ووقف الحرب على غزة والتي تمثل عدوان دموي في حق الفلسطينيين ، وايضا فتح أفق سياسي.

وأكمل أننا نريد السلام العادل ونطالب المجتمع الدولي بتميكن إقامة دولتنا ، وتحمل مسؤولية ما ارتكبه الاختلال من ممارسات غير أدمية .

وعبر السفير الفلسطيني بالقاهرة عن رفضه كل المخططات القديمة والحديثة التي تتحدث عن نقل الشعب الفلسطيني من أرضه، موضحا أنه  برغم المجازر نتمسك البقاء على هذه الأرض حتى لو أحرقها ودمرها الاحتلال وسوف ملاحق إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية