التموين: صرف مقررات أكتوبر يتجاوز 97%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استمرارا صرف مقررات أكتوبر حتى نهاية الشهر مع الاستعدادات لتوفير سلع نوفمبر المقبل للمنافذ يوم 27 من الشهر الجاري عبر 1500 مخزن ، لافته إلى توافر احتياطي استراتيجي أمن.

وأكد وليد الشيخ نقيب البقاليين التموينيين، انتظام  عمل المنافذ والمجمعات الاستهلاكية البالغ عددها 40 ألف منفذ  في صرف السلع المدعمة إلى أصحاب البطاقات، لافتا إلي تجاوز نسبة صرف مقررات اكتوبر 97٪. 

وأشار  الشيخ خلال تصريحات اليوم إلى انتهاء الوزارة والشركة المسؤولة عن منظومة السلع من التحديثات الخاصة بماكينات الصرف والذي تسبب في توقف نظام التشغيل لبضع دقائق قبل أن يعاود التشغيل مرة أخري ومستمر لنهاية الشهر، نافياً توقف الصرف يوم 15 أكتوبر الماضي.

وأوضح أنه يتم توفير 31 صنفاً من السلع المدعمة علي البطاقات، حيث تبلغ قيمة السلع التموينية لـ 37 مليار جنيه سنويا .

ولفت إلى عدم وجود نقصاً في أية صنفاً من السلع الأساسية ، موضحاً تأمين الدوله تلك الاحتياطات عبر  إقامه المخازن الاستراتيجية لتحسين عملية تداول السلع الأمر الذي يحافظ على الأمن الغذائي بالمعدلات المطمئنة .

وأشار إلي أن الأسعار ثابته دون تغيير، كما أن  التاجر يستطيع صرف باقى الاستعاضة و الربط السلعي الخاصة به فور الانتهاء من تسليم الاستعاضة الاولى، مؤكداً أن نسب صرف  السلع التموينية تصل  60٪ خلال أول 5 ايام من الشهر  مما يؤكد توافر السلع .