لفروة شعر صحية.. كم عدد المرات التd يجب فيها غسل شعرك؟

فروة شعر صحية
فروة شعر صحية

يغسل الكثير من الناس شعرهم يوميًا كجزء من روتينهم اليومي، وفي حين أنه قد يبدو غسل الشعر يوميًا أمرًا صحيًا، إلا أن ذلك قد يؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه وباهتة، لذلك حذر الخبراء من أن غسل شعرك يوميًا قد يؤدي إلى تجريد شعرك من الزيوت الطبيعية.


كشف خبير الشعر فابيان مارتينيز، لماذا يمكن أن يؤدي الإفراط في غسل الشعر إلى تجريد الشعر من جميع زيوته الطبيعية، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية


وأوضح فابيان:" أن الإفراط في غسل الشعر يمكن أن يؤدي إلى تجريد الشعر من زيوت الشعر الطبيعية المهمة، مما يؤدي إلى تجريده من الرطوبة وتركه يشعر بالجفاف.

اقرأ أيضا:في فصل الخريف.. 6 قطع ملابس لا يجب أن تخلو منها خزانتك


وأضاف: "إذا كان شعرك مصبوغًا، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى تلاشي اللون بشكل أسرع كثيرًا ويبدو باهتًا .ومع ذلك، فإن الأمر يعتمد على نمط الحياة، وإذا كنت شخصًا يمارس التمارين الرياضية كثيرًا وبالتالي يتعرق، فقد تحتاج إلى غسل شعرك كثيرًا، لذلك حاولي تجنب الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات لأنه يمكن أن يجفف الشعر ويسبب تجعده. ومع ذلك، يعتمد عدد مرات غسل شعرك على نوع شعرك وأسلوب حياتك. على سبيل المثال، إذا كنت تمارس الرياضة يوميًا، فقد تحتاج إلى غسل شعرك يوميًا".


ومن جانب آخر، قال مصفف شعر المشاهير جوناثان أندرو، إنه من الأفضل أن يغسل الناس شعرهم مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع، وأن عدد المرات التي يجب أن تغسل فيها شعرك يعتمد حقًا على نوع شعرك.

من المحتمل أن يحتاج الأشخاص ذوو الشعر الناعم إلى غسل شعرهم كل يوم لأن لديهم المزيد من بصيلات الشعر وبالتالي المزيد من الغدد الدهنية مما يعني أن شعرهم يميل إلى أن يصبح دهنيًا بسرعة أكبر.


وتابع أندرو: "يميل الشعر ذو النسيج المتوسط ​​إلى الغسيل كل يوم أو يومين، ويمكن للشعر الكثيف أن يستمر لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام دون غسل الشعر بالشامبو لأن شعره يصبح دهنيًا بسرعة أقل.وبالنسبة لجميع أنواع الشعر، من المهم العثور على شامبو لا يحتوي على الكبريتات والبارابين، لأن هذه مكونات قاسية يمكن أن تجرد الشعر من الزيوت الطبيعية والمواد المغذية".