مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات قادمتين من تركيا ودبي

مطار العريش
مطار العريش

استقبل مطار العريش الجوي، اليوم الإثنين، طائرتين قادمتين من تركيا، وأخرى من دبي تابعة لمنظمة الصحة العالمية، تحملان مساعدات، تمهيدًا لإدخالها إلى غزة عبر معبر رفح البري، حسبما أفادت به فضائية "إكسترا نيوز". 

وتسلم الهلال الأحمر المصري شحنات المساعدات التي وصلت على متن الطائرتين، وهى 20.5 طن على متن الطائرة التركية، 9.4 طن على متن الطائرة القادمة من دبي.

وسبق واستقبل مطار العريش شحنة مساعدات قادمة من العراق، تضمنت 9 أطنان مواد غذائية، وطائرة مساعدات قادمة من الكويت وتضمنت 40 طنًا من المواد الغذائية والطبية وثلاث سيارات إسعاف مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة.

وأفاد رمضان المطعني، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من العريش، بأن أكثر من 25 طائرة مساعدات وصلت حتى الآن لمطار العريش.

وأضاف المطعني، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنها سترسل طائرة مساعدات لمطار العريش.

وتابع مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مطار العريش استقبل، اليوم الاثنين، طائرتي مساعدات إغاثية كويتية وعراقية، استعدادًا لنقلهما إلى قطاع غزة.

يذكر أن قافلة جديدة من شاحنات المساعدات دخلت معبر رفح، اليوم، متجهة إلى قطاع غزة .

ويطالب مسؤولو الأمم المتحدة بعبور 100 شاحنة يوميًا لتلبية الاحتياجات الأساسية في قطاع غزة، الذي يقطنه ما يقارب 2.3 مليون شخص وتنفد مخزونات الغذاء والماء والوقود فيه.

اقرأ أيضا:مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات قادمة من الهند