غير مكلفة.. 4 طرق مذهلة لتبييض أسنانك في المنزل

تعبيرية
تعبيرية

قد يعاني الكثير من الناس من اصفرار الأسنان، وربما يرجع ذلك لأن يكون السبب وراثي، أو التقدم في العمر، أو تناول المشروبات التي تحتوى على نسبة كبيرة من الكافيين أو التدخين والاستخدام المفرط لغسول الفم، حيث قد يؤدي بعضها إلى تآكل مينا الأسنان مما يؤدي إلى تغير لونها.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك عدة طرق غير مكلفة لتبييض أسنانك في المنزل بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا: لمنع تلفها.. خضروات لا يجب تخزينها معًا

 

نظف أسنانك بصودا الخبز

تحتوي صودا الخبز على خصائص تبييض طبيعية، كما أنها مادة كاشطة خفيفة يمكنها تنظيف البقع الموجودة على سطح أسنانك.

يشكل بيئة قلوية في فمك يمكن أن تمنع نمو البكتيريا، امزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء لتشكيل عجينة، ونظف أسنانك بها عدة مرات في الأسبوع.

افرك قشور الموز والبرتقال والليمون

في حين أن سحب الزيت وبعض العلاجات الأخرى لا يدعمها العلم ، إلا أن هناك بعض الطرق القائمة على التجربة التي يمكنك تجربتها.

وأحد هذه العلاجات هو فرك قشر البرتقال أو الموز أو الليمون على أسنانك بلطف لمدة دقيقتين، ثم اغسل فمك ونظف أسنانك.

يحتوي قشر هذه الفاكهة على حامض الستريك الذي يمكن أن يساعد في تبييض الأسنان.

كركم

يستخدم للحفاظ على صحة الأسنان واللثة، ويساعد أيضًا في تبييض الأسنان نوعًا ما، عن طريق عمل عجينة من جذر الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وصودا الخبز، ويوضع على الأسنان بالفرشاة لتنظيفها بالخليط.

معجون القهوة بزيت جوز الهند

من ضمن الوصفات المجربة أيضًا معجون القهوة بزيت جوز الهند، بوضعهما على الأسنان لمدة من 5 إلى 15 دقيقة، ثم بشطف الفم جيدًا، وتظهر النتيجة مع المداومة.

الوقاية دائما أفضل:

الوقاية هي طريقة أخرى للحفاظ على أسنانك بيضاء، لذلك حاول تجنب الأطعمة مثل القهوة والصودا لمنع تكون البقع على أسنانك، حتى إذا كنت تستهلكها باعتدال ، فاجعلها تنظف أسنانك بالفرشاة لمدة 25-30 دقيقة بعد الاستهلاك، ويمكن أن يحدث تلون الأسنان أيضًا بسبب التدخين والتبغ ، لذا تجنبها تمامًا.

ويمكن لبعض الأطعمة أن تجعل أسنانك تبدو أكثر إشراقًا من خلال محاربة البقع بشكل طبيعي وتساعد أيضًا في صحة الفم بشكل عام.

ويساعد اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم على منع تلون الأسنان، وأظهر الأناناس والفراولة نتائج فعالة في تبييض الأسنان، ويحتوي الأناناس على مكون البروميلين الذي يمكن أن يساعد في إزالة البقع، كما تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يمكن أن يمنع تلون الأسنان.