«البلشي»: اليوم سنعلن عن تلقي التبرعات لدعم أشقاءنا في غزة

 المؤتمر الصحفي بنقابة الصحفيين
المؤتمر الصحفي بنقابة الصحفيين

رحب الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بنقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، وأيضا بكل أعضاء اتحاد الصحفيين العرب المشاركين اليوم في المؤتمر الصحفي بالنقابة.

وقال «البلشي»: ما نقوم به في نقابة الصحفيين المصرية، هو جزء من الدور الذي لابد أن تمارسه النقابة المصرية، مشيرا إلى أن أهمية المؤتمر هو أن صاحب القضية المباشر سوف يعرض تفاصيل ما يتعرض له الصحفيون على أرض فلسطين سواء في غزة أو في الضفة أو في جنوب لبنان.

اقرأ أيضا| بدء الموتمر الصحفي لنقيب الصحفيين الفلسطينيين بالقاهرة


وشدد: نحن أمام جريمة من أبشع الجرائم التي تتم بحق شعب في التاريخ الحديث، وما يجري هو مشهد كاشف لغياب الضمير العالمي وازدواجية المعايير في التناول الإعلامي، وهي جريمة متكاملة الأركان بحق شعب يدافع عن حقه وأرضه المحتلة.

وأشار إلى أن الإعلام الغربي يمارس ترويج للأكاذيب وينشر تزييف للحقيقة ويتجاهل تاريخ طويل من احتلال شعب ومذابح حديثة ويساند تفريغ الأرض الفلسطينية من أهلها.

وتابع: كنا نتمنى أن يكون لنا دور أكبر من ذلك فنحن شركاء في الوجع ويجب أن نكون شركاء في الدفاع عن أرض يتم اغتصابها.

واستعرض بعض الإجراءات التي تتخذها نقابة الصحفيين في دعم الشعب الفلسطيني، كاشفا: اليوم سوف يتم الإعلان عن بدء تلقي التبرعات العينية من صباح الغد على مجال الدواء أو مواد الإغاثة، وهي رسالة بسيطة بأننا معكم، كما نجهز للتبرع بجزء من المهمات والدروع للصحفيين الفلسطينيين.

ونوه: نقابة الأطباء كذلك بدأت في تدريب أول دفعة من الأطباء للتعامل مع الحرب وضحايا العدوان على غزة، سواء داخل المستشفيات المصرية أو تعويض العجز في مستشفيات قطاع غزة