فحص 1866 طالبًا وطالبة في حملة 100 يوم صحة بمدارس البحر الأحمر

 صوره موضوعية
صوره موضوعية

نظمت مديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر حملة 100 يوم صحة بمدارس المحافظة. في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الصحة ورفع مستوى الوعي الصحي لدى الشباب المصري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وبإشراف الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة،نجحت الحملة في فحص 1866 طالبًا وطالبة.

 

التوعية الشاملة والكشف المبكر عن الأمراض

تأتي الحملة في إطار مبادرة شاملة للكشف المبكر وتوعية الشباب حول أمور صحتهم. قامت الفرق الطبية المدربة بفحص طلاب المدارس المختلفة بالمحافظة. تضمنت الفحوصات فحص الوزن والطول، الكشف المبكر عن أمراض القلب الروماتيزمية، وقوة الابصار، ومكافحة سوء التغذية والتقزم والأنيميا. تم أيضًا إجراء فحوصات متقدمة لمرضى الأمراض المزمنة وصحة المرأة.

وأعرب الطلاب والمعلمون عن امتنانهم للحملة، التي تعد خطوة هامة نحو الحفاظ على صحة الأجيال الجديدة. وتسعى الحملة إلى نشر الوعي بأهمية الحياة الصحية وتشجيع الشباب على تبني أسلوب حياة صحي. يأتي ذلك في إطار سعي الحكومة المصرية لرفع مستوى الوعي الصحي والتركيز على الوقاية والكشف المبكر عن الأمراض.

يأمل المسؤولون والمشاركون في الحملة أن تكون هذه الخطوة النحو الأمام في تعزيز الصحة والعافية في المجتمع المصري. تمثل هذه المبادرة جزءًا من التزام مصر الدائم بتحسين جودة الحياة ورفاهية مواطنيها. وتظل الحكومة المصرية ملتزمة بتقديم الرعاية الصحية الأمثل وتعزيز الوعي بأهمية الحياة الصحية.

اقرأ أيضا|العمل تشارك في "حقك مسؤوليتنا" للكشف الطبي على عمال المصانع بالمنوفية