المحطة الرابعة سيدني.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل معرض رمسيس وذهب الفراعنة 

معرض رمسيس و ذهب الفراعنة 
معرض رمسيس و ذهب الفراعنة 

تعقد وزارة السياحة والآثار اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2023، مؤتمرًا صحفيًا بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، للإعلان عن تفاصيل افتتاح معرض رمسيس وذهب الفراعنة بمدينة سيدني باستراليا. 

ويفتتح معرض الآثار المؤقت "رمسيس وذهب الفراعنة"، أبوابه لاستقبال الزائرين في محطته الرابعة الخارجية بالمتحف الأسترالي في 18 نوفمبر المقبل، ويضم أكثر من 180 قطعة أثرية.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار إقامة معرض مؤقت «رمسيس وذهب الفراعنة في مدينة هيوستن بسان فرانسيسكو، بالولايات المتحدة الأمريكية»، وتم نقل إقامته إلى فرنسا على أن يستمر حتى شهر للعام الجاري.

وكان الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، تفقد قاعات العرض المخصصة لاستقبال معرض رمسيس وذهب الفراعنة بمتحف أستراليا بمدينة سيدني، وذلك في محطته الرابعة بعد انتهاء مدة عرضه في العاصمة الفرنسية باريس.

اقرأ أيضا :- وزارة الآثار تشارك في المعرض السياحي الدولي IGTM في لشبونة

وأكد الدكتور وزيري، أن معرض رمسيس وذهب الفراعنة في باريس حقق نجاحا كبير متخطيا كافة الأحداث الثقافية في فرنسا ، مشيرا إلى الإقبال الكبير على المعرض فور افتتاحه والعدد الكبير الذى تم بيعه اون لاين من تذاكر الدخول.

وأشار مصطفى وزيري، إلى أن تلك المعارض الفرعونية الدولية تساعد على الترويج السياحى بشكل كبير.

بداية رحلة معرض رمسيس وذهب الفراعنة

تجدر الإشارة إلى أن المعرض يضم 181 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير من عصر الملك "رمسيس الثاني"، وبعض القطع الأثرية الأخرى من مكتشفات البعثة المصرية بمنطقة البوباسطيون بسقارة، بالإضافة إلى مقتنيات عدد من المتاحف المصرية تُبرز بعض الخصائص المميزة للحضارة المصرية القديمة من عصر الدولة الوسطى وحتى العصر المتأخر، من خلال مجموعة من التماثيل، والحلي، وأدوات التجميل، واللوحات، والكتل الحجرية المزينة بالنقوش، بالإضافة إلى بعض التوابيت الخشبية الملونة.

وبدأ المعرض رحلته في أولى محطاته في نوفمبر 2021 بمدينة هيوستن، ثم محطته الثانية في أغسطس 2022 بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم محطته الثالثة في أبريل 2023 بالعاصمة الفرنسية باريس و من المقرر أن يعرض في سيدني في نوفمبر 2023 .