تعرف على مميزات خرائط جوجل وآبل المخفية

موضوعية
موضوعية

تحتوي خرائط جوجل،  وخرائط آبل ويز على عدد قليل من الأدوات الرائعة والحيل الخفية، والتي تتيح لك مثلا العثور على أفضل أسعار الوقود على طول طريقك في أغلب الدول، وتجنب ترك مسار رقمي على التطبيق، وتغيير صوت الملاح الشبيه بالروبوت، ومساعدتك في العثور على طريقك على مراكز التسوق الكبرى،  والمطارات. 

ومن الميزات المخفية في تطبيق الخرائط، هو أنه يمكنك الذهاب إلى مكان عبر الخريطة، دون ترك المسارات الرقمية مسجلة على التطبي، فكل ما عليك هو تشغيل وضع التصفح المتخفي في خرائط جوجل، وبهذه الطريقة لن يسجل التطبيق محطتك، وعند أستخدامك آبل ويز، فمن المحتمل أنك تظهر على خريطتها العامة، ولإيقاف هذا، افتح آبل ويز  ثم انقر فوق "الإعدادات"، "الخصوصية" وقم بتشغيل "Go Invisible"، وكذلك يمكنك القيادة بصوتك، فالماذا تستخدم هاتفك عندما تكون خلف عجلة القيادة .

أيضا يمكنك الحصول على طريقة أكثر إفادة للتنقل سيرًا على الأقدام، حيث تحتوي خرائط جوجل على ميزة الواقع المعزز (AR) التي تسمى Live View والتي تقوم بتحديد الأسهم والاتجاهات في العالم الحقيقي من خلال كاميرا هاتفك. 

ولاستخدام Live View، اختر وجهتك في خرائط جوجل Google،  وانقر على زر الاتجاهات، ثم حدد علامة التبويب "المشي" من هناك، حيث أن Live View متاح فقط للتنقل سيرًا على الأقدام. تأكد من أنك بالخارج في منطقة مضاءة جيدًا للبدء.

بعد ذلك، سترى زر العرض المباشر بجوار الزر، ابدأ اضغط على زر العرض المباشر، واتبع نصائح الإعداد.

وما لا تعرفه في خرائط أبل، أنها تتضمن مسح ذاكرة مسارك، فالذالك قم بالتالي :

-افتح خرائط آبل وقم بتمرير سريع لأعلى.

-المكان الأخير الخاص بك، اسحب لليسار في مكان ما، ثم اضغط على "حذف".

-لإجراء مسح كامل للذاكرة، اضغط على "المزيد" بجوار "العناصر الأخيرة" وقم بمسح الإطار الزمني المطلوب.

هل سبق لك أن فقدت داخل مركز تجاري ضخم أو المطار؟ تأتي خرائط جوجل للإنقاذك من خلال ميزة تسمى الخرائط الداخلية للعديد من الأماكن الكبيرة حول العالم .

وتتيح لك خرائط آبل خاصية تخصيص نمط خريطتك، فاذا كنت تريد خريطة ذات طابع داكن أو خريطة تبرز المساحات الخضراء في المتنزهات، أو اختيار خريطة مختلفة، قم بما يلي.. اضغط على الزر الموجود في أعلى اليمين. اختر نوع خريطة آخر مثل Standard وSatellite وHybrid والمزيد. يمكنك أيضًا الضغط على زر المزيد لتخصيص الخريطة بشكل أكبر، وأخيرا، اضغط على زر إغلاق.

وتتضمن خرائط آبل ميزة التخطيط للقيادة، عن طريق أخبار الخرائط عندما تريد الوصول، وسيخبرك بموعد المغادرة بناءً على حركة المرور في الوقت الفعلي، فقم باضغط على القائمة، التخطيط للقيادة، اضغط على "التخطيط لقيادة مرة أخرى" وأضف الوجهة ووقت الوصول المطلوب، سيذكرك خرائط آبل عندما يحين وقت الانطلاق على الطريق.

وتتمتع خرائط جوجل بنفس الميزة، فعند الحصول على الاتجاهات، أدخل وقت وصولك , ويمكن لخرائط جوجل كذلك أن تتذكر مكان ركن سيارتك وحتى ضبط مؤقت إذا كنت في مكان محدد لوقوف السيارات، ولذلك قم باضغط على النقطة الزرقاء (موقعك) على خرائط جوجل. ثم اختر حفظ موقف السيارات.

وإذا كنت تريد توقيت وقوف السيارات، فكل ما عليك عو ان تضغط على شريط البحث، ثم موقع ركن السيارة، ولإضافة صورة أو ملاحظة، انقر فوق مزيد من المعلومات. يمكنك إضافة رسالة تذكرك عندما يحتاج العداد إلى المزيد من المال.

هذا ويمكنك تغير صوت الملاحة المعتاد مع خرائط آبل، حيث يمكنك أن تصبح صوت الملاحة الخاصة بك، فقم بتسجيل صوتك للأوامر، لذلك قم بفتح خرائط آبل واضغط على القائمة، الإعدادات، الصوت والصوت. بعد ذلك، اضغط على Waze voice > تسجيل صوت جديد. اضغط على نوع الاتجاه الذي ترغب في تسجيله. اضغط على الدائرة الحمراء لبدء التسجيل والمربع الأسود للتوقف. اضغط على السهم لتشغيل التسجيل الخاص بك مرة أخرى وتم عند الانتهاء. انقر فوق "إضافة" لإعطاء صوتك اسمًا.

اقرأ أيضا | استعدوا للتوقيت الشتوي.. أسبوع واحد على تأخير الساعة