برلماني: كلمة السيسي بقمة القاهرة عبرت عن الضمير العربي برفض العدوان الإسرائيلي

ارشيفية
ارشيفية

أكد النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، أن العالم اليوم أمام فرصة حقيقية بقيادة مصر لوضع حل جذري للقضية الفلسطينية، وإرساء قواعد السلام في المنطقة حتى لا تتسع رقعة الصراع من ناحية، ويتوقف العدوان الحالي، وعدم تكرار الحرب من جديد.

 

وقال الكمار في تصريح صحفي له اليوم، إن مصر تمارس دورها دائما فى الحفاظ على السلام فى المنطقة وحماية شعبها والشعوب العربية الشقيقة وتهدئة الأوضاع. لافتا إلى أن كلمة الرئيس السيسي اليوم بقمة القاهرة للسلام عبرت عن ضمير الشعب المصري والضمير العربي كله تجاه الأشقاء بدولة فلسطين المحتلة، وضروة وقف العدوان بأي شكل وفتح باب المساعدات الانسانية.

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن كلمة السيسي في قمة القاهرة للسلام، كشفت ما يقترفه العدوان الإسرائيلي الغاشم من مجازر بحق العزل والمدنيين والأطفال والنساء والشيوخ والمرضى والأطقم الطبية، وغيرهم، قائلا: "هناك حاجة ماسة وملحة لوقف الحرب وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام".

 

واختتم  النائب مدحت الكمار بالقول إن رسالة قمة القاهرة للسلام، جاءت واضحة تمامًا برفض مصر تصفية القضية الفلسطينية وأن حدود مصر وسيادتها خط أحمر، وعلى المجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته إزاء الحرب العدوانية، التى تشنها إسرائيل بالمخالفة لجميع القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.