خبيرة بأسواق المال: البورصة شهدت جلسات استثنائية للوصول إلى مناطق قياسية جديدة

حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال
حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال

قالت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال، إن البورصة المصرية، شهدت جلسات استثنائية للوصول الي مناطق قياسية جديدة مشيرة على الرغم من عدم استقرار الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة واستمرار التصعيد إلا أن البورصة المصرية مستمرة في الاداء الايجابي وتوزيع السيولة علي كافة المؤشرات وبعد أن كنا نتوقع ان السبق للمؤشر 70.

وتابعت الخبيرة بأسواق المال: إلا أن المؤشر الرئيسي عاد لتصدر المشهد والارتفاعات بعد ساعة من التداولات وزود أرباحه قرب نهاية الجلسة، وترجع الارتفاعات لنتائج الأعمال القوية للعديد من الشركات، وتوزيعات الأرباح العينية والنقدية، ودخول كيانات استثمارية جديدة بأوزان لا يستهان بها للتداول في البورصة.

هذا إلى جانب احتمالية تحريك الجنية مقابل الدولار ورغبة المتعاملين في تكوين مراكز شرائية لحماية اموالهم ضد مخاطر التضخم.

وأضافت الخبيرة بأسواق المال، ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات جلسة اليوم الأحد جلسة بداية الأسبوع، وصعد المؤشر الرئيسي بنسبة 2.37% مسجلا 22128 نقطة، مضيفه أن مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة ارتفع بنسبة 3.68% إلى 4063 نقطة. والمؤشر 100 بنسبة 3.51% عند 6154 نقطة.

اتجاه المستثمرين

وأشارت الخبيرة بأسواق المال، إلى توجه المستثمرين الأجانب نحو البيع في حين أتجه المصريين والعرب الشراء وفي حين بلغ إجمالي قيمة التداول نحو 2.7 مليار جنيه، مشيرة تصدر الأسهم الأكثر ارتفاع خلال تعاملات الأحد العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير بنسبة 20%، ثم العامة لمنتجات الخزف والصيني بنسبة 20%، ثم وادي كوم امبو لاستصلاح الأراضي بارتفاع 19.99%.

 

ويشار إلى أن البورصة المصرية حققت، أداءً قياسيًا خلال الأسبوع الماضي، سواء على مستوى تحقيق أعلى نسبة صعود للمؤشر الرئيسي بنسبة 8.07% لتصل إلى مستوى تاريخى يتجاوز 21 ألف نقطة، أو على مستوى الوصول لأعلى رأس مال سوقي يتجاوز 1.47 تريليون جنيه، وكذلك شهدت زيادة في أحجام التداول متجاوزة 235 مليار جنيه، وسجلت 9 أسهم مستوى صعود تجاوز 20%.

 

اقرأ أيضاً

خبيرة أسواق المال تكشف أسباب تحقيق المؤشر الرئيسي للبورصة قمم تاريخية