أحمد الشيخ: لدينا نية واضحة للنهوض بسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة

 فعالية "دق الجرس"
فعالية "دق الجرس"

قال احمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، إنه هناك نية واضحة للنهوض بسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والقيد في هذا السوق مرتبط بتنفيذ الشركات خططها المعلنة للتوسع وزيادة حجم الأعمال، لذلك نعمل على تشجيع الشركات ذات فرص النمو الواعدة والملاءة المالية الجيدة على القيد والاستفادة من مزايا التواجد داخل البورصة المصرية.

وأضاف: نعمل على إثراء التنوع القطاعي للشركات المقيدة بحيث تغطي أكبر عدد ممكن من القطاعات الفاعلة في الاقتصاد الوطني تدعيمًا وتنميةً لجانب العرض في سوق الأوراق المالية.

وشارك في الفعالية يسري عتلم - رئيس مجلس إدارة شركة ديجيتايز، وأحمد عتلم - العضو المنتدب للشركة، بالإضافة إلى عدد من قيادات البورصة والشركة.

في حين صرح يسري عتلم - رئيس مجلس إدارة شركة ديجيتايز أن القيد يمثل خطوة هامة في استراتيجية الشركة ولا يمثل نهاية المطاف. وأضاف: خططت الشركة للقيد وسَعَت إليه لما يتيحه من فرص للوصول إلى الأسواق المالية لتدبير التمويلات اللازمة لعمليات التوسع. وأضاف: إن استراتيجية الشركة قائمة على الانتقال من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي، مشيرا إلى خطط الشركة لبناء منظومة عمل وحوكمة قوية.

ونظمت البورصة المصرية يوم الأحد الموافق 22-أكتوبر-2023، مؤتمرًا صحفيًا وذلك ضمن فعالية "دق الجرس" التي أقامتها احتفالا ببدء التداول على أسهم الشركة بعد قيدها بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

اقرأ أيضاًالبورصة تبدأ خطوات إنشاء السجل الإلكتروني لمسئولي علاقات المستثمرين