حجازي: الطلاب الذين يعانون من ضعف القراءة والكتابة أكثر تسربا من التعليم

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الذين لديهم ضعف فى القراءاة والكتابة يكونوا أكثر عرضة للتسرب من التعليم، لافتا إلى أن الطالب الذي لا يستطيع القراءاة والكتابة سيكون ثقته فى نفسة ضعيفة.

وأضاف وزير التعليم خلال كلمته بورشة العمل التي نظمتها وزارة التعليم بعنوان "تعزيز مهارات القراءة والكتابة"، أن المدرسة لها دور كبير وقوى فى قضية ضعف القراءة والكتابة لدى الطلاب، متابعا: أنا لو روحت مدرسة لقيت الطلاب مبيعرفوش القراءة والكتابة هحاسب مدير المدرسة، ويجب على الجميع التكاتف لحل مشكلة ضعف القراءة والكتابة لدى بعض التلاميذ فى المدارس.

وقال حجازي، إنه يجب وضع أدوات تشخيصية لحل هذه المشكلة وتحديدها ومن ثم البدء فى العلاج.

يذكر أن نظمت اليوم، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ورشة عمل بعنوان (تعزيز مهارات القراءة والكتابة باللغة العربية: خطة عمل قصيرة إلى متوسطة الأجل).

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان رسمي لها، أنه من المقرر أن تنعقد ورشة عمل بعنوان (تعزيز مهارات القراءة والكتابة باللغة العربية: خطة عمل قصيرة إلى متوسطة الأجل)، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعدد كبير من الخبراء الدوليين والمحليين، وذلك اليوم الأحد وغدا الإثنين 22 و23 أكتوبر، بأحد فنادق القاهرة.