أبطال العملية «إيلات» ونجوم الفيلم ضيوف «واحد من الناس».. الليلة

فيلم الطريق إلى إيلات
فيلم الطريق إلى إيلات

يستضيف الإعلامي عمرو الليثي الأبطال الحقيقيين للعملية البحرية «إيلات» لواء بحري نبيل عبدالوهاب، لواء بحري عمر عز الدين، ونجوم فيلم «الطريق إلى إيلات» ببرنامج «واحد من الناس» على شاشة الحياة، الليلة، وغدا الإثنين في تمام الساعة العاشرة مساء.

وتكشف المخرجة «الطريق إلى إيلات» والفنان محمد عبدالجواد، والفنان هاني كمال، كواليس تصوير الفيلم ومواقف تحكى للمرة الأولى، كونه يجسد مهمة وبطولات الضفادع البشرية، حيث هاجموا ميناء إيلات الحربي.

وتتناول الحلقة شهادات ابطال العملية البحرية «ايلات» والعديد من البطولات والاختراقات الناجحة التي تمت والتفحيرات التي حدثت وقتها، وكيف تحمل اللواء نبيل مشقة السباحة لمسافة 14 كيلو متر وهو يحمل جثمان الشهيد فوزي البرقوقي.

كما يتحدث نجوم الفيلم لأول مرة وأسرار جديدة عن هذا العمل الفني والذي يجسد بطولات الجيش والبحرية المصرية ومنها، كيف جاءت فكرة الفيلم، وكم استغرق التصوير وعدد الدول الذي تم التصوير بها، ومعظم مشاهد التصوير داخل المياه وأغلبها كان مشاهد خارجية، ومشاهد التفجير في الفيلم، والصعوبات التي واجهت نجوم العمل من حمل الألغام والإصابات والطرق الواعرة والتدريبات على السباحة».