كيف تنجو بعد انفجار قنبلة نووية؟.. خبير يجيب  

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

تناول تقرير كيفية البقاء على قيد الحياة، بعد التعرض لانفجار نووي، قام خلاله خبير بتحليل الوثائق الحكومية، لإعداد دليل شامل، للنجاة من الإشعاع النووي. 

ووفقا لما نقلت "ديلي ميل"، خلص الخبير إلى أن المسافة والزمن والحماية المناسبة هي مفاتيح النجاة من الانفجار، وقدم الخبير الطبيب أيضًا نصائح حول أنواع الأطعمة ووسائل الاتصال اللازمة، عقب حدوث انفجار نووي.

وفي حالة النقاط الساخنة في الولايات المتحدة مثلا، حيث ستحدث الهجمات الأولى حال نشوب حرب نووية عالمية، يجب الابتعاد عنها للبقاء على قيد الحياة. وتشمل هذه النقاط الأماكن التي تحتوي على صواريخ باليستية بين قاراتية، والتي توجد في خمس ولايات: كولورادو ووايومنغ ونبراسكا ومونتانا وداكوتا الشمالية.

وأشار الطبيب إلى أهمية تناول سعرات حرارية إضافية للبقاء على قيد الحياة، حيث يمكن أن يكون الطعام نادرًا بعد سقوط القنابل الأولى، وأوصى بتخزين الأطعمة المعلبة والمخللات والمواد الجافة وغيرها من المواد التي لا تحتاج إلى تبريد أو طهي أو ماء.

كما أشار الطبيب إلى أهمية امتلاك أجهزة راديو تعمل بالبطارية أو باليد، نظرًا لأن النبضات الكهرومغناطيسية من الانفجار تؤثر على جميع الأجهزة الإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك، يعد البعد عن منطقة الانفجار مسألة حياة أو موت. عندما يحدث انفجار قنبلة نووية، يتم إرسال صدمة يمكن أن تصل إلى نصف ميل من الهدف.