مبعوث الصين للشرق الأوسط: وقف القتال يجعلنا نفكر بحل نهائي للقضية الفلسطينية

تشاي جون، مبعوث الصين للشرق الأوسط
تشاي جون، مبعوث الصين للشرق الأوسط

قال تشاي جون، مبعوث الصين للشرق الأوسط، اليوم السبت، إن قمة القاهرة للسلام 2023 جاءت في توقيت حاسم، إذ إن الوضع في قطاع غزة خطير للغاية، إذ حثَّ على ضرورة حشد قوته وبذل جهود مشتركة لوقف إطلاق النار وأعمال العنف والقتال.

وذَكَّر مبعوث الصين لدي الشرق الأوسط المجتمع الدولي خلال تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، أنه في حال الاتفاق على وقف إطلاق النار؛ سيتم عبور المساعدات بسلام، كما أن وقف القتال أيضًا يمكن أن يجعلنا نفكر بحل جذري ونهائي للقضية الفلسطينية.

وأكد أن موقف بلاده من القضية الفلسطينية واضح وثابت ولن يتغير، لافتًا إلى أن التأخر في إيجاد الحل للقضية؛ هو السبب الجذري لتفاقم الوضع الحالي، وأنه على المجتمع الدولي تجنب حدوث كوارث إنسانية أكبر في المنطقة.

السفير جمال بيومي: الدبلوماسية المصرية تتسم بالذكاء وحسن التوقع 

وأشار إلى أن العنف لا يجد مخرجًا للمشكلة، وأن السبيل العسكري أيضا لا يؤدي إلا لدوام الصراع، منوها بأن حل الدولتين اقتراح على الجميع العودة له؛ لتحقيق حقوق للشعب الفلسطيني المشروع وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة.

وواصل تصريحاته: تابعت كافة الكلمات، وسعيد بعودة طرح حل الدولتين، الذي شكل توافقًا واسع النطاق بين قادة الدول الحاضرين لقمة القاهرة للسلام".