الكشكي: مصر تحركت في قمة السلام لتحقيق مسارات مختلفة لإنقاذ العالم |خاص

الكاتب الصحفي جمال الكشكي
الكاتب الصحفي جمال الكشكي

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن قمة القاهرة للسلام؛ هامة جدًا، حيث أن مصر أرادت أن تضع العالم أمام مسؤولياته.

اقرأ أيضا|رئاسة الجمهورية: الحرب الجارية كشفت عن خلل في قيم المجتمع الدولي في التعامل مع الأزمات

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن مصر تحركت في قمة القاهرة للسلام لتحقيق مسارات إنقاذ كبيرة للإقليم وللعالم، والتى تتمثل في السعي الكبير من إيصال المساعدات للأشقاء في غزة، ووضع حد ومواجهة شخصية القضية الفلسطينية وحث العالم للوقوف أمام مخططات التهجير القسري والتي تتبناه دولة الإحتلال منذ عام 1984، وحقن الدماء ووقف إطلاق النار واستهداف مفاوضات السلام، وللتأكيد علي أنه لن يكن هناك استقرار في الإقليم أو في الشرق الأوسط من دون استقرار فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن العالم جاء إلي مصر لحضور قمة القاهرة للسلام، لأنه يدرك أن القاهرة هي مفتاح الحل، وتقديرا للدولة المصرية، لافتا إلي أن العالم يقدر الدولة المصرية حيث أنها دولة ذات ثقل و مسئوله ووازنة، ولها دور تاريخي في القضية الفلسطينية.

واستكمل؛ قمة القاهرة للسلام ، قمة تليق بالدور المصري، وهدفها هو وضع العالم تجاه ما يحدث من جرائم في حق الأشقاء الفلسطينيين مع التأكيد أن الشعب المصري لن يفرق في ثوابت القضية الفلسطينية.