شاهد ردود فعل إيجابية للمواطنين على مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

شهد الأسبوع الأول لتطبيق مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية زيادة إقبال كبير على الشراء بالمنافذ لوزارة التموين .

وطبقت المبادرة التي أعلنتها الحكومة بخفض أنواع من السلع الغذائية، بنسبة تخفيض من 15 إلى 25%، وهو ما أدى إلى رواج كبير في السلع الغذائية بالمنافذ الحكومية .

وقامت كاميرا «بوابة أخبار اليوم» بعمل جولة داخل احد المنافذ الحكومية للتعرف علي ردود فعل المواطنين علي مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية .

وأعربت  أمل إبراهيم- ربة منزل عن سعادتها مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية ، قائلة إن هناك تخفيضات حقيقية وملموسة فى أسعار السلع في المبادرة التى اطلقها الرئيس السيسى لتخفيض أسعار السلع ووجهت الشكر للرئيس السيسي والحكومة لمساعدتهم في تخفيف عن المواطنين من خلال المبادرة.

أكدت أن أسعار السلع فى المبادرة تقل عن مثيلاتها خارج المبادرة بنسب تتراوح مابين 15-25%  فكيلو السكر بـ 27 جنية بلاد من 40 جنية وأيضا الأزر بلغ سعرة 22 جنية بدلا من 28 جنيه.

وذكرت أنها قامت بشراء أرز وسكر وزيت وسوف تقوم  بشراء كافة السلع من المبادرة كما ذكرت أن سكر كرتونة البيض بلغت 115 بدلا من 140 جنيية خارج المبادرة 

وأوضح صبحى إبراهيم (معاش) أنه سعيد بالتخفيضات كبيرة بالمبادرة لأسعار السلع الأساسية  مثل السكر والأرز والزيت بنسب تتراوح من 15-25% فالسكر يباع داخل المبادرة ب27 بدلا من 40 جنية وأيضا الأرز يباع ب21 جنية بدلا من 28 جنيه 

وأوضح أسامة عبد العاطى أحد رواد منافذ الحكومي أن الأسعار بالمبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية التى أطلقها الرئيس السيسى تدل على اهتمام كبير من قبل الرئيس بالشعب حيث هناك انخفاض كبير في اسعار السكر والزيت والارز وايضا البيض والدواجن، وطالب عبد العاطى بضرورة العمل على استمرار المبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية للقضاء على جشع التجار وتثبيت الاسعار.