يوم ترفيهي للأطفال مرضى السرطان بالشرقية

الأطفال
الأطفال

أكد الدكتورممدوح غراب محافظ الشرقية، إن الترفيه واللعب يساعدان على رفع الروح المعنوية للأطفال المرضى وقدرتهم على مواجهة المرض فضلاً عن تطوير أنماط سلوك الطفل وبالتالي فهم وبناء وتعزيز مهاراته وتنمية سلوكياته وروح الابتكار والمخيلة الفكرية والثقة في النفس لديه، فضلاً عن اكتسابه القوة والمهارات البدنية والاجتماعية والمعرفية.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية لأهالي أنشاص الرمل: الدولة تسير بخطى ثابتة لتوفير احتياجات المواطنين

وقالت رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق، أن المكتبة نظمت يوما ترفيهيا لـ35 طفلا من مرضى وحدة أمراض الدم والأورام بمستشفى الأطفال جامعة الزقازيق وذلك بالتعاون مع لجنة الصحة بالاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالشرقية.

بالإضافة لتنظيم ندوة لأبناء المحافظة بعنوان «التوعية والاكتشاف المبكر لأمراض الدم عند الأطفال»، حاضر فيها الدكتور تامرحسان أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة الزقازيق ورئيس وحدة أمراض الدم والسرطان للأطفال.

وأضافت مديرة مكتبة مصر العامة، أن فاعليات اليوم الترفيهي تضمنت مجموعة من الأنشطة الترفيهية المحببة للأطفال من قبل فريق عمل مكتبة مصر العامة والتي تمثلت في (تلوين- مسرح العرائس - رسم علي الوجه - أعمال فنية - عرض فيلم كارتون –العاب حركية) حيث لاقت الأنشطة إستحسان وتفاعل الأطفال وأولياء الأمور و تم توزيع الهدايا والحلوى على الأطفال.