شبورة كثيفة وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس المقبل

شبورة مائية
شبورة مائية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الإدارة العامة للتنبوات والإنذار المبكر عن حالة الطقس من اليوم السبت 21 أكتوبر 2023 إلى الخميس 26 أكتوبر 2023؛ حيث يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية وحار على جنوب الصعيد لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

اليوم الجمعه 20 أكتوبر طقس مائل للحرارة نهارًا ولطيف ليلاً والقاهرة تسجل 30 درجة 

كما من المتوقع أن تتكون الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 7 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون كثيفة أحياناً على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 20 % تقريبا.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس يومي الأحد 22 أكتوبر والإثنين 23 أكتوبر 2023 تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء من 4 الى 7 صباحاً تقريبا.

وعن الظواهر الجوية المتوقعة المصاحبة لطقس الثلاثاء 23 أكتوبر والأربعاء 26 أكتوبر 2023 تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء من 4 الى 7 صباحاً تقريبا كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الخميس 26 أكتوبر 2023 تكونت الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 7 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.