برلماني: فتح معبر رفح نجاح هائل لتحركات القيادة السياسية المصرية

 مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، إن فتح معبر رفح لدخول المساعدات الانسانية والطبية للفلسطينيين، نجاح لمصر والتحرك الدولي الكبير الذي قادته طوال الفترة الماضية لفتح المعبر وإدخال المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضا: الفريق عبد المنعم التراس: نحن أمام رئيس صادق أمين لا يخشى إلا الله

وقال أبو عايشه، في تصريحات صحفية له اليوم، إن فتح معبر رفح لإدخال المساعد للفلسطينيين هو نجاح للضغط المصري والدولي على إسرائيل لفتح المعبر وادخال المساعدات وسط المجازر التي يقوم بها الكيان الصهيوني، وتؤكد دعم الدولة المصرية للقضية الفلسطينية ونجاح المفاوضات من قبل الجانب المصري لإدخال المساعدات للأشقاء الفلسطينيين.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن هناك ما يزيد عن مئات الشاحنات المحملة بالمعدات الإنسانية لقطاع غزة، والتي كانت تنتظر دول القطاع وحدوث هذه الإنفراجة يؤكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضع القضية الفلسطينية علي رأس أولوياتها، ولن تتنازل عنها، وأكدت علي أنه لا حل عادل للقضية إلا بحل الدولتين، والعودة للستوية السياسية.

وأشاد أبو عايشه بجهود القيادة السياسية لوقف التصعيد، الذي يشهده قطاع غزة من الجانب الإسرائيلي واستباحته لدماء الأطفال والنساء، طوال الفترة الماضية. قائلا: أن حل الأزمة يتطلب وقفة عربية داعمة من كل الأطراف للقضية الفلسطينية.

واختتم بالإشادة بتضامن المصريين الواسع ونزولهم بالملايين، لتفويض الرئيس السيسي في حماية الأمن القومي المصري ودعم القضية الفلسطينية.