برلمانى: فتح معبر رفح لدخول المساعدات لقطاع غزة نجاح كبير للدبلوماسية المصرية‎

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أن جهود الدبلوماسية المصرية نجحت في فتح معبر رفح لمرور مساعدات الإغاثة الإنسانية إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضا: القضية الفلسطينية تسيطر على المناقشات.. حصاد مجلس النواب في أسبوع ‎ 

وقال النائب في تصريحات صحفية له اليوم: على الرغم من التعنت الإسرائيلي والصمت الدولي المساند للاحتلال، إلا أن مصر وبفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والتواصل المستمر مع كافة القيادات الدولية، تمكنت من إلزام الجانب الإسرائيلي في فتح المعبر لنقل المساعدات.

وأشار زين الدين، إلى أن فتح المعبر بداية انفراج الأزمة الفلسطينية، وحل مشكلات الغذاء والدواء والتي أثرت بشكل كبير على أهالي قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي الذي أثر على جزء كبير من القطاع.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن جهود الدولة المصرية مستمرة من أجل القضية الفلسطينية، ولحين حصول الفلسطينين على حقوقهم المشروعة وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت النائب محمد زين الدين، إلى أن قمة السلام التي تشهدها القاهرة اليوم بحضور عدد من قادة وزعماء العالم ستكون فرصة قوية في حل الأزمة الفلسطينية، وتفويت الفرصة على الجانب الإسرائيلي في التهجير القسري لأهالي قطاع غزة، ووقف عمليات القتل التي تستهدف المدنيين.

وتوقع النائب أن تشهد الأيام القليلة المقبلة مزيد من النجاحات المصرية في إنهاء الأزمة الفلسطينية، والحفاظ على حقوق الشعب لحين استرداد كامل أرضه.