جمال عبدالرحيم: «الصحفيين» أول نقابة مصرية عربية تحظر كافة أشكال التطبيع

جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين
جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين

أشاد الكاتب الصحفى جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، بمشاركة كافة أطياف المجتمع بالوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطينى ضد الاحتلال الإسرائيلى للأراضي الفلسطينية المحتلة بساحة مسجد الحصري، مشيرًا إلى أن هذا الحشد  يعبر عن مدى التلاحم  بين الشعوب العربية المتواجدة والمشاركة لمساندة الشعب الفلسطيني في القضية الفلسطينية. 

وأشار أن اليوم الشعب المصرى بعث برسالة أنه سيدافع عن القضية الفلسطينية ويساندها، مشيرا إلى أنه منذ عام ١٩٤٨ والشعب المصرى يساند القضية الفلسطينية وهذا أمر واجب على مصر .

◄ اقرأ أيضًا | مظاهرات حاشدة بالمنوفية لدعم الرئيس السيسي ونصرة الشعب الفلسطيني | صور  

وأكد أن نقابة الصحفيين أول نقابة مصرية عربية منذ عام ١٩٨٠ تصدر جمعيتها العمومية بحظر كافة أشكال التطبيع الشخصى والمهنى والنقابى، وأضاف أننا أول نقابة تصدر بيان قبل طوفان الأقصى بحق الشعب الفلسطيني فى الدفاع عن نفسه وأرضه، كما دعت النقابة أيضا إلى وقفة احتجاجية رسمية على سلالم النقابة شارك فيها الآلاف من الزملاء الصحفيين.

كما استنكر عبد الرحيم الحوادث الإرهابية الصهيونية ضد الصحفيين الفلسطينيين الذى استشهد فيها ١٥ صحفيا، بالإضافة إلى تعرض ٥٠ صحفيا إلى إصابات وتعرض بعض المؤسسات الصحفية الفلسطينية إلى  الدمار، وأضاف انه يبعث برسالة تضامن مع نقابة الصحفيين الفلسطينية ومساندة ودعم الصحفيين الفلسطينيين.