الآلاف من أبناء شمال سيناء يتضامنون مع الشعب الفلسطيني| فيديو

مسيرات المواطنين
مسيرات المواطنين

احتشد الآلاف من أبناء شمال سيناء، بميدان الساعة بالعريش للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ودعم القضية الفلسطينية، والتنديد بالجرائم الوحشية التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة، وتأييد الرئيس السيسي بشأن رفض التهجير القسري للفلسطينيبن من قطاع غزة إلى سيناء.

كما رفع المشاركون فى مسيرة بشوارع العريش أعلام مصر وفلسطين وارتدوا "شال" فلسطين تعبيرًا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم الاحتلال، وتعالت أصواتهم بهتافات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

◄ اقرأ أيضًا | ملك البحرين يصل مصر للمشاركة في قمة القاهرة للسلام

وردد المشاركين عبارات للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين فى غزة عشرات الهتافات، منها "الله اكبر الله اكبر.. بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكى يا إسرائيل.. بالروح بالدم نفديكي فلسطين.. فى الجنة يا شهيد، وبالدم بالروح أقصانا مش هيروح".

وعبر أبناء سيناء عن الغضب الشعبي بشان الممارسات التي يقوم به الجيش الإسرائيلي ضد الأطفال والنساء والمواطنين العزل، كما ثمن أبناء سيناء  الدور المصري للرئيس السيسي وقواتنا المسلحة لحفظ الأمن القومي  المصري وإفشال مخططات إسرائيل لعمليات التهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء.

وكان الآلاف من أبناء شمال سيناء، قد أدوا صلاة الغائب بالمساجد على أرواح شهداء قطاع غزة في مدن  العريش وبئر العبد، وأمام البوابة الرئيسية لمعبر رفح البري اليوم الجمعة.