ديوكوفيتش يقود صربيا في كأس يونايتد.. وغياب نادال عن إسبانيا

نادال
نادال

يفتتح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في التنس، موسمه في عام 2024 بالمشاركة في كأس يونايتد للمنتخبات المختلطة في أستراليا، لكن غريمه نادال المبتلي بالإصابات، غاب عن تشكيلة إسبانيا التي أعلن عنها اليوم الجمعة.

ويقود ديوكوفيتش، صربيا في كأس يونايتد المقررة في الفترة من 29 كانون الأول/ديسمبر إلى السابع من كانون الثاني/يناير المقبلين في سيدني وبيرث في إطار استعداداته للدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في ملبورن.

وكان نادال ضمن تشكيلة إسبانيا في كأس الاتحاد في عام 2023 قبل أن يتعرض إلى إصابة في الورك في البطولة الكبيرة الافتتاحية لهذا العام عندما خرج من الدور الثاني على يد الاميركي ماكنزي ماكدونالد. غاب عن الملاعب منذ ذلك الحين وخضع لعمليتين جراحيتين.

وكان رئيس الاتحاد الأسترالي للتنس كريج تايلي، قد أعلن مطلع هذا الشهر أن نادال ينوي العودة إلى الجراند سلام عبر بطولة أستراليا المفتوحة التي تلي كأس الاتحاد.

ورد نادال على مواقع التواصل الاجتماعي بتوجيه الشكر إلى تايلي على "ثقته"، دون أن يؤكد مشاركته في بطولة أستراليا من عدمها.

وتنظم رابطة اللاعبين المحترفين، العديد من الدورات في بريزبين وأديلايد وأوكلاند في أوائل كانون الثاني/يناير، والتي يمكن لنادال المشاركة في إحداها للتحضير لبطولة أستراليا المفتوحة.

ويشارك 9 من أفضل 20 لاعبا و5 من أفضل 10 لاعبات في التصنيف العالمي في كأس يونايتد، حيث ستكون الولايات المتحدة حاملة اللقب، من بين المرشحين، بقيادة جيسيكا بيغولا وتايلور فريتز.

وحصلت بولندا، بقيادة إيجا شفيونتيك المصنفة ثانية عالميا والفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، وهوبرت هوركاتش الحادي عشر لدى الرجال، على التصنيف الأول في البطولة التي تشارك فيها 18 دولة.

ومن الأسماء الكبيرة الأخرى المشاركة في كأس يونايتد، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس ومواطنته ماريا ساكاري، والنروجي كاسبر رود، والألماني ألكسندر زفيريف.

وستوزع المنتخبات ال 18 على 6 مجموعات من 3 منتخبات، وتتنافس بنظام الدوري، ستتضمن كل مواجهة مباراة واحدة للرجال ومثلها للسيدات بالإضافة إلى مواجهة في الزوجي المختلط.