لإبقائها فترة أطول.. حيل بسيطة لتفريز الخضروات

حيل بسيطة لتفريز الخضروات في الفريزر
حيل بسيطة لتفريز الخضروات في الفريزر

يعد تفريز الخضروات في الفريزر أو الثلاجة من الأفكار المرجحة والأكثر شيوعًا بين ربات البيوت، وعلى الرغم من ذلك لا ينصح بتخزين جميع أنواع الخضروات في الثلاجة ومنها، الباذنجان، الخرشوف، البطاطا.

أما عن الخضروات التي من الممكن تخزينها، في الغالب تعتمد على طريقة واحدة للتخزين في الثلاجة، في البداية عليك إحضار طبق به مياه باردة، ويمكنك وضع المزيد من الثلج فيه لضمان برودته، ومن ثم سلق الخضار لمدة لا تزيد عن دقيقتين، حتى لا ينضج كاملًا، وبعدها اخرجي الخضار من مياه السلق مباشرة إلى المياه الباردة، اتركيها تستريح قليلاً وضعي الخضار في مجموعة متفرقة من الأكياس «حسب الرغبة» لتحفظ مدة طويلة لا تقل عن عام كامل.

كشف خبير التغذية جيمي كرومي، أهم النصائح حول كيفية تخزين الحضروات في البثلاجة لأطول فترة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

اقرأ أيضا:«لو عروسة جديدة».. 4 طرق مذهلة لتنظيف الستائر في المنزل بسهولة

يقوم العديد من الأشخاص برمي خضرواتهم في الخزانة أو في القسم الأكثر درجًا من الثلاجة.ومع ذلك، اقترح الخبير تخزين الخضار النيئة في الماء حتى تحافظ على قرمشتها.

يقول جيمي: "بعض الخضروات مثل الجزر أو الكرفس أو الخيار يمكن أن تصبح طرية إذا تركت لفترة من الوقت.لتجنب ذلك، ما عليك سوى تقطيعها إلى أعواد ووضعها في وعاء من الماء البارد في ثلاجتك، ويجب أن تكون الحاوية محكمة الغلق تمامًا حتى تنجح حيلة تخزين الطعام هذه".

وتابع الخبير: "فقط تذكر أن تغير الماء كل يوم أو نحو ذلك للحفاظ على نضارته، وهذه الحيلة لا تقتصر فقط على الخضروات ذات الحالة الممتازة".

وتابع جيمي: "أهم نصيحة: تعمل هذه الحيلة أيضًا على إحياء الخضروات التي أصبحت طرية بالفعل، وهذا سيوفر لعشاق الخضروات الكثير من المال حيث لن يحتاجوا إلى شراء خضرواتهم إلا عند الضرورة القصوى".

لا تقتصر حيل تخزين الطعام على الخضار فقط؛ وأوضح جيمي كيف يمكنهم أيضًا تخزين الأعشاب في الثلاجة وتقليل النفقات في نفس الوقت.

غالبًا ما تجد الأعشاب والتوابل نفسها مهملة في الجزء الخلفي من الخزائن، ومع ذلك، اقترح جيمي كيفية تخزينها في الفريزر. 

وأوضح: "الأعشاب الطازجة يمكن أن تجف بسرعة -لكن نصيحتي الأساسية للحفاظ على الأعشاب صالحة للاستخدام لفترة أطول، هي تقطيعها ووضعها في صينية ثلج مع زيت الزيتون وتجميدها.ثم في المرة القادمة التي تقوم فيها بالطهي، ستحصل على زيت عشبي لذيذ لتستخدمه".

وتابع: "بدلاً من ذلك، حاول تجميد الأعشاب المفرومة مع بعض قشر الليمون والماء للحصول على بعض مكعبات الثلج اللذيذة والعطرية.وهذا لا يوفر المال فحسب، بل يوفر الوقت أيضًا، عندما يبدأ الطهي".