واشنطن ولندن تنصحان رعاياهما بمغادرة لبنان في أقرب وقت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حثّت سفارتا الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا رعاياهما، اليوم الخميس 19 أكتوبر، على مغادرة لبنان "طالما الخيارات التجارية مُتاحة"، في تحذيرين جديدين على وقع التوتر الذي تشهده الحدود الجنوبية مع إسرائيل، بحسب وكالات.

وقالت السفارة الأمريكية، في تحذير جديد أرسلته إلى رعاياها في لبنان: "تحثّ وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين في لبنان على وضع خطط للمغادرة في أقرب وقت ممكن بينما لا تزال الخيارات التجارية متاحة"، وأوصت الراغبين في البقاء بـ"إعداد خطط استعدادًا لحالات الطوارئ".

وكانت واشنطن رفعت، أمس الأربعاء، مستوى التحذير من السفر من الدرجة الثالثة إلى الرابعة وهي الأعلى، ونصحت جميع الأمريكيين بعدم السفر إلى لبنان، وسمحت كذلك بمغادرة الموظفين غير الأساسيين وعائلاتهم من سفارتها في بيروت.

وفي السياق ذاته، حدّثت السفارة البريطانية في بيروت نصيحة السفر إلى لبنان، وقالت في بيان، اليوم الخميس: "تنصح وزارة الخارجية والتنمية الآن بعدم السفر إلى لبنان وتشجع المواطنين البريطانيين الذين يعتزمون المغادرة على القيام بذلك الآن، طالما الخيارات التجارية متاحة".

وحثّت رعاياها على أن "يبقوا يقظين"، ويتجنبوا "أي تجمعات أو مسيرات أو مواكب واتباع تعليمات السلطات المحلية"، مكررة التنبيه إلى أن "الوضع لا يمكن التنبؤ به ويمكن أن يتدهور دون سابق إنذار".