دعم وتطوير صناعة الدواء وتوفيره للمواطنين

عصمت: فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص فى المستحضرات الطبية

وزير قطاع الأعمال خلال تفقده شركة مصر للمستحضرات الطبية
وزير قطاع الأعمال خلال تفقده شركة مصر للمستحضرات الطبية

أكد د. محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام حرص الدولة على توفير الأدوية وإتاحتها للمواطنين من خلال دعم وتطوير وتحديث الصناعة الوطنية ومواصلة إنتاج المستحضرات الطبية محليا بأسعار مناسبة تضمن إتاحة الدواء والعلاج وتخفيف الأعباء عن المرضى،

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لشركة مصر للمستحضرات الطبية بمنطقة أبى زعبل، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية خاصة مصنع إنتاج المضادات الحيوية وخط إنتاج الأقراص وكذلك السوائل والمراهم والأمبول. 

وأشار الوزير إلى الخطة الطموحة لتطوير شركات إنتاج الدواء التابعة، والسعى لامتلاك أحدث التكنولوجيات المستخدمة فى هذا القطاع الحيوى وتوطينها لتحقيق قدر آمن من الاكتفاء الذاتى، ومواصلة العمل على ضرورة التوافق مع معايير التصنيع الجيد واشتراطات هيئة الدواء فيما يخص كل منتجات الشركة للوصول إلى المنافسة فى الأسواق الخارجية.

وأوضح عصمت أن قطاع الدواء التابع للوزارة له أهمية استراتيجية ويتميز بفرص استثمارية واعدة انطلاقا من حجم الأصول وعدد الشركات والتنوع فى المنتجات والخبرات المتراكمة لدى العاملين، وأشار الى أن القطاع الخاص شريك أساسى فى خطة التطوير. 

ووجه الوزير بوضع خطة محددة وواضحة لتطوير إنتاج الشركة ورفع كفاءة المعدات وخطوط الإنتاج وتحسين المنظومة التسويقية للمنتجات.