برلماني يطالب بطرد السفير الإسرائيلي من مصر

 النائب محمد الجارحي
النائب محمد الجارحي

طالب النائب محمد الجارحي وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب بسرعة طرد السفير الإسرائيلي من مصر، جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة الطارئة التي عقدها المجلس اليوم.

وأوضح الجارحي أنه على مدار الأيام الماضية تابع المصريون والعالم أجمع الأحداث الجارية في قطاع غزة، بقلوب يعتصرها الحزن والألم، مُخلِّفةً آلاف الشهداء والمصابين، فضلًا عن الاستهداف المستمر والمُمنهَج للمدنيين، واستمرار التعنت والممارسات والانتهاكات الإسرائيلية لكافة قواعد القانون الدولي الإنساني، خاصة ما يتعلق بحماية المدنيين والأهداف غير العسكرية.

وأكد الجارحي أنه لا تهاون ولا تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف، فحدود مصر الشرقية خط أحمر، وأية محاولات للتهجير القسري لأهالي غزة مرفوضة، ومخطط الكيان الصهيوني لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء هو ضَرْبٌ من الأوهام والخيال، ومصر تصدت له بكل قوة وحزم. 

أقرأ أيضًا| النائب محمد الجارحي يوقع نموذج التزكية بالبرلمان لترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة‎

وأشاد الجارحي برسالة الرئيس "السيسي" في هذا الشأن لكونها واضحة وحاسمة بأننا لن نسمح بالمساس بالأمن القومي المصري، ولن نسمح بتصفية القضية الفلسطينية، معتبرا أنه موقف يعبر عما يدور بقلب وعقل وضمير كل مواطن مصري.

وأعلن الجارحي تأييد قرارات الدولة المصرية بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني، مشيدا  بالجهود الوطنية الرسمية والشعبية، والإدانة القوية لقيام جيش الاحتلال باستهداف معبر رفح أكثر من مرة، مطالبا  باتخاذ بعض الإجراءات الرسمية التصعيدية تجاه الكيان الصهيوني؛ للتعبير عن الغضب الشعبي المصري تجاه ممارسات هذا الكيان الوحشي، مؤكدا ثقته في القيادة السياسية والأجهزة والمؤسسات الوطنية بأن الردَّ سيكونُ بقدر الحدث الإجرامي الذي وقع بحق الأشقاء في قطاع غزة.

وطالب الجارحي بسرعة طردِ سفير الكيان الصهيوني من مصر وسحب السفير المصري من تل أبيب، مكررا أنه لم يعد مرحباً به وفَقَدَ مبرر وجوده، فإسرائيل لم تتركْ بابًا للتفاوضِ أو التهدئة.