البرلمان الروسي يوجه نداء لبرلمانات العالم والأمم المتحدة حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية، ليونيد سلوتسكي، اليوم الخميس 19 أكتوبر، أنه تم عرض مشروع نداء إلى برلمانات العالم والأمم المتحدة، على مجلس الدوما، بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وجاء في نص مشروع النداء: "يتوجه نواب مجلس الدوما إلى الأمم المتحدة وبرلمانات بلدان العالم، لاتخاذ جميع التدابير الممكنة على الفور، لوقف إراقة الدماء وتصاعد العنف ضد المدنيين، خلال الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ومنع وقوع كارثة إنسانية غير مسبوقة في الشرق الأوسط".

ويشير النداء إلى أن حجم المأساة التي تكشفت قد تجلى في الهجوم الصاروخي على مستشفى في غزة، يوم 17 أكتوبر 2023، والذي أودى بحياة مئات المدنيين الأبرياء، بمن فيهم النساء والأطفال.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| بينها مصر.. دول أعلنت الحداد على شهداء مجزرة مستشفى المعمداني 

وأضاف المشروع: "لقد أودت الوحشية غير المبررة والاستخدام غير المتناسب للقوة بالفعل، بحياة عدة آلاف. أدت الأساليب البربرية للتعامل مع المشاكل السياسية بالقوة المسلحة إلى الآلاف من الاحتجاجات المعادية للسامية والمعادية للإسلام في جميع أنحاء العالم.. ندين بشدة أي انتهاك من جانب طرفي النزاع للقانون الإنساني الدولي، واستخدام الذخائر المحظورة دوليًا، وشن عمليات القصف البساطي (تسوية المباني السكنية بالأرض)، واستهداف المنشآت المدنية الأساسية، ولاسيما المرافق الطبية، ومنشآت الطاقة والمياه، والتشريد القسري للمدنيين".

كما أعتبر نواب مجلس الدوما "سياسة الغرب الجماعي بقيادة الولايات المتحدة غير أخلاقية ومتهورة، وتعوق أفعالها حاليًا إنهاء الصراع في الشرق الأوسط وتؤجج الحرب بكل الطرق في هذه المنطقة التي طالت معاناتها".