نجوم الفن يشاركون في دعم الهلال الأحمر تضامناً مع الشعب الفلسطيني

نجمات الفن
نجمات الفن

شارك عدد كبير من الفنانين في حملات تضامن مع الشعب الفلسطيني، بينما شارك عدد منهم مع الهلال الأحمر المصري لجمع تبرعات لدعم أهالي فلسطين.

ونشرت الفنانة مايان السيد صورة مع مجموعة من الفنانين، عبر “انستجرام”، خلال وجودهن مع الهلال الأحمر، برفقة الفنانات: علا رشدي، آية سماحة، مريم الخشت، ركين سعد، داليا شوقي، رنا رئيس، هند عبد الحليم، أمام غرفة العمليات المركزية بالهلال الأحمر المصري.

كما نشرت الفنانة ياسمين صبري فيديو خلال وجودها داخل جمعية الهلال الأحمر المصري، وذلك عبر صفحتها على “انستجرام”، وعلقت قائلة: “‎شكرًا جزيلاً لجمعية الهلال الأحمر على فرصة المشاركة والتطوع.. ‎اتبرع لجمعية الهلال الأحمر المصري لتوصيل المساعدات الطبية والغذائية”.

من جانبها، شاركت الفنانة هنا الزاهد فيديو لها خلال تعبئة بعض المواد الغذائية استعدادًا لإرسالها لفلسطين، وعلقت قائلة: “بناشد أي شخص يتواصل مع قسم التبرعات في الهلال الأحمر لجمع تبرعات لأهلنا”.

فيما طالب الفنان تامر حسني متابعيه بالمشاركة في جهود إغاثة أهالي غزة، وذلك عبر صفحته على موقع “انستجرام”.

ونشر تامر حسني رسالة قال فيها: “تبرعوا للهلال الأحمر المصري لمساندة إخواتنا وأطفالنا وأهالينا.. المرة دي أكتر من أي مرة أرجوكم أرجوكم اللي يقدر يتبرع بأي شيء  بأي رقم ولو بسيط ياريت ميتأخرش”.

من جهته، علّق الفنان مصطفى شعبان، قائلاً: “يقف العالم كله مكتوف الأيدي، أمام هذا المشهد المروع دون أن يحرك ساكناً… هذا الصمت العالمي المريب هو خيانة للإنسانية والقيم الأخلاقية التي يدّعي العالم احترامها وحمايتها.”

وأضاف “اللهم إنا نستودعك هذه الأرض الطيبة والسماء العالية.. نستودعك شيوخها وشبابها، رجالها ونسائها… نستودعك مجراها ومراسيها..نستودعك كل شبر فيها وكل نفس تتنفس على أرضها.. اللهم كن لهم العون والمعين، وأنزل عليهم الصبر والثبات في وجه هذا الطغيان.”

وشارك الفنان أحمد فهمي في حملات التبرع للهلال الأحمر، ونشر فيديو عبر صفحته على “تويتر”، وعلق قائلا: “أقل حاجة نقدر نعملها إننا ندعم إخواتنا ودي حملة دعم وتبرع للهلال الأحمر المصري اللي بيوصل المساعدات لإخوتنا هناك.. يارب ثبتهم يارب”.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قد قرر إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام.

يأتي ذلك حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.