«مرابطون حتى الإغاثة».. رسائل متطوعي التحالف الوطني من أمام معبر رفح | فيديو

شباب التحالف الوطني للعمل الأهلي أمام معبر رفح
شباب التحالف الوطني للعمل الأهلي أمام معبر رفح

نشرت مؤسسة «حياة كريمة» فيديو من أمام معبر رفح لمتطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وهم معتصمون أمام المعبر في انتظار دخول المساعدات الإنسانية للأشقاء بفلسطين.


اقرأ أيضا: اعتصام متطوعو حياة كريمة أمام معبر رفح تأييدًا لقرارات الرئيس

وقالت مروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة: مرابطون أمام المعبر ولن نترك مكاننا حتى نستطيع توصيل المساعدات لأهالينا في غزة وهي كلها أشياء قادمة من إخوتهم المصريين لإغاثتهم .

وأشار محمد راجح مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بشمال سيناء، إلى التعاطف القوي من الغرب مع المدنيين في أول أحداث الحرب الروسية الأوكرانية، متسائلا : لماذا لم نجد نفس رد الفعل تجاه ما يحدث في فلسطين ولماذا لم تحرك المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان ساكنا تجاه ما يحدث في فلسطين؟.

وأكد أشرف رياض متطوع بمؤسسة صناع الخير، أن شباب التحالف لن يعودوا إلى بيوتهم  إلا بعد إدخال المساعدات لإخوتنا في فلسطين .

وقال محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، إن  مايحدث لايقبله عقل ولايقبله أي دين ولا يقبله أي انسانية ومانقدر على فعله بصفتنا من كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي  هو المساعدات التي أحضرناها ونريد إدخالها.

وعبر عبد الرحمن حمد، مدير محفظة الاحتياجات الأساسية بمؤسسة صناع الخير، عن حزنه الشديد لما يحدث وعن وجودهم أمام المعبر وعدم استطاعتهم إدخال المساعدات الإغاثية حتى الآن .

وعلق عطية علاء الدين مسئول بمؤسسة العربي لتنمية المجتمع قائلا : مرابطون حتى نستطيع الدخول لأهالينا في غزة وتوصيل المساعدات إليهم ومساندتهم في مصابهم .