خدمات «أون لاين» لوزارة التموين.. أهمها استخراج البطاقات التالفة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية، 9 خدمات متعلقة بالبطاقة التموينية،ع أون لاين بر «بوابة مصر الرقمية»، على مدار الـ24 ساعة، وتشمل استخراج بدل لبطاقة التموين التالفة أو التي فقدت، وتفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري، وضم أفراد أسرتي، وخدمة الفصل الاجتماعي.

كذلك خدمة النقل من محافظة إلى أخرى، والاستعلام عن الصرف بالنسبة للخبز المدعم والمقررات، بالإضافة إلى خدمات ايقاف البطاقة التموينية، أو حذف أفراد من المقيدين عليها.

وتستعرض بوابة أخبار اليوم في التقرير التالي تفاصيل كل خدمة من الخدمات التموينية، المتاحة، وضوابط الحصول عليها.

1- خدمة الفصل الاجتماعي

تتاح للمواطن المقيد ضمن المستفيدين على بطاقة تموينية، وتمكنه من استخراج بطاقة تموينية مستقلة عن بطاقة الأسرة، ولكن في حالات محددة، مثل زواج الشاب، أو استقلاله بعيدا عن أسرته، وذلك وفقا لبيانات بطاقة الرقم القومي.

2-خدمة ضم أفراد أسرتي

تتاح هذه الخدمة لنقل الأبناء والزوجة إلى البطاقة التمونية للزوج، شرط أن يكون المستفيد الراغب صاحب البطاقة التموينية في ضمه إلى بطاقته، أن يكون مقيدعلى قاعدة بيانات مستحقي الدعم، حبث متاح للزوج نقل زوجته من بطاقة والدها أو أسرتها إلى بطاقته التموينية، وكذلك الأولاد المقيدين على بطاقة الجد.

3- خدمة نقل البطاقة التموينية من محافظة لآخرى

تتيح وزارة التموين هذه الخدمة عبر منصة مصر الرقمية بشرط أن يكون محل إقامة مقدم الطلب يقع داخل المحافظة الراغب في نقل البطاقة التموينية اليها، وأن تكون بطاقته التموينية سارية.

4- خدمة استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف

تتوافر هذه الخدمة عبر مصر الرقمية، ولا تتطلب سوي تسجيل حساب شخصي على المنصة الرقمية أولا، وأن تكون البطاقة سارية.

5- خدمة تفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري

ويجب تنفيذها بعد استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد أو تالف، ليتمكن صاحب البطاقة من صرف المقررات والخبز.

6- خدمة الاستعلام عن الصرف

وتمكن هذه الخدمة صاحب البطاقة التموينية من معرفة ما له من حقوق، حيث توضح قيمة الدعم المستحق لبطاقته التموينية، من الخبز والسلع وكذلك فارق نقاط الخبز، وما تم صرفه.

7- خدمة إيقاف نفسى من على بطاقة تموينية.

ويتم استخدام هذه الخدمة في حال اكتشاف المواطن أنه مقيد على بطاقة تموينية دون علمه و ليس بينه و بين صاحب البطاقة صلة قرابة.

8- خدمة إيقاف أفراد من على بطاقة تموينية.

وتمكن هذه الخدمة صاحب البطاقة التموينية من حذف أفراد من على بطاقته التموينية في حال وجود مستفيدين على بطاقته التموينية ليس بينه و بينهم صلة قرابة.

9- كذلك خدمة إيقاف بطاقة تموينية.

وتستخدم هذه الخدمة عند اكتشاف المواطن وجود بطاقة تموينية دون علمه، وعدم احتياجه لها 

اقرأ أيضا| للإطمئنان على تخفيض الأسعار .. محافظ قنا يفاجئ عدد من السلاسل التجارية