في مؤتمر بنقابة الصحفيين

سفير فلسطين: مصر هي الحاضنة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة

خلال مؤتمر نظمته نقابة الصحفيين
خلال مؤتمر نظمته نقابة الصحفيين

 قال السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، إنه لا صوت يعلو فوق صوت المقاومة والانتفاضة وشلال الدم المتدفق على أرض فلسطين المحتلة، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني يتعرض إلى حرب إبادة جماعية.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر نظمته نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، أن مصر هي الحاضنة والراعية وخير من دافع وما زال يدافع عن الشعب الفلسطيني.

وتابع: أتوجه بعظيم الشكر إلى مصر شعبًا وحكومةً وقيادة وفي مقدمتها الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا الدعم والإسناد التاريخي الذي تقدمه للشعب الفلسطيني وكل عدوان تتعرض له القدس وغزة تبادر مصر من اللحظة الأولى لوقف العدوان وحقن دماء الشعب الفلسطيني،

وبادرت مصر للعمل مع كل الأطراف المعنية وذات التأثير في العالم لوقف الإبادة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وشدد على أن الحرب هي حرب إسرائيل على غزة، وليس حرب إسرائيل وغزة.

أقرأ أيضا :- حسين الزناتي: نعيش أيام حزينة لم يشهد التاريخ مثلها على أرض فلسطين

وتابع: حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل والصهيونية يردون الانتقام من شعب غزة لما تعرضوا له في ٧ أكتوبر الماضي.. وإسرائيل عاشت ساعات عديدة في حالة انهيار كامل مثلما حدث في ٦ أكتوبر منذ ٥٠ عامًا.

 وتحدث فيه السفير حول ما يجرى الآن فى قطاع غزة والعدوان الصهيوني على الأشقاء الفلسطينيين هناك.

وعلق دياب اللوح، السفير الفلسطيني، على إلغاء قمة عمان التي كان من المقرر عقدها اليوم الأربعاء بين مصر وفلسطين والأردن والرئيس الأمريكي جون بايدن، قائلًا: هذا إجراء طبيعي ومنطقي عقب المجزرة الدموية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد مستشفى المعمداني في غزة.

وأضاف خلال مؤتمر نظمته نقابة الصحفيين: المحور بين مصر والأردن وفلسطين يقوم على الشراكة التاريخية بينها، والقمة في عمان كانت من المفترض أن تتم بين القادة الثلاثة، والاجتماع الثلاثي يمكن أن يعقد ولكن تم إلغاء مشاركة بايدن.

وتابع: يوجد تفاوت في المواقف بين دولة عربية وأخرى، ونقدر ظرف كل دولة عربية على حدة لكن نحن نعتبر أن الدعم العربي والشعوب هو واجب وطني وقومي عربي، ولا نريد أن ندخل في اشتباك مع الأشقاء العرب ومعنا مصر والأردن ودول عربية أخرى نعرف موقفها.

وقال السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن الحكومة الإسرائيلية لا تحاكم اليهودي رغم قتلهم الفلسطينيين، مضيفًا: كل المستوطين الذي يرتكبون جرائم ضد الفلسطيين تحت مرأى ومسمع من العالم، لا يتم توقيفهم أو معاقبتهم.

وأضاف خلال مؤتمر نظمته نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء: استمرار هذه الاعتداءات والجرائم ضد الشعب الفلسطيني والقدس، سيؤدي بنا والمنطقة إلى النقطة التي وصلنا إليها.. في كل ليلة إسرائيل تعتقل ١٠٠ مواطن من الضفة الغربية في فلسطين.
وتابع: الذي يمثل الشعب أمام العالم هي الدولة وهناك سلطة في فلسطين، وقيادة تحت الاحتلال ومنظمة التحرير الفلسطينية تمثلهم في الداخل والخارج.
وتابع: وصلنا إلى مرحلة خطيرة في الصراع مع إسرائيل التي تحتل أرض فلسطين وتعتبر نفسها دولة فوق القانون، ونحن ومصر في خندق واحد ومنذ الخمسينيات رفضنا التهجير، ولن نغادر أرضنا وسنبقى صامدين في وطننا ولن تجبرنا قوة على مغادرة أرضنا ونميز في حال تشغيل معبر رفح بين تهجير واحتياجات إنسانية، والفلسطينيين لن يخرجوا حال فتح معبر رفح ولن يغادروا أرضهم، وهناك وعي وطني في وجدان الناس ولن يسافروا من غزة إلى مصر، ولدينا ٢٠٠٠ مواطن فلسطيني في العريش يريدون العودة إلى وطنهم.

واستكمل: وزير خارجية أمريكا بيلنكن يريد توزيع قطاع غزة على أنها كيكة حتى ينهينها، ولكن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قال إنه لن يسمح بذلك.