عاجل

بعد تهديدات بوقوع هجمات ..السلطات الفرنسية تخلي 6 مطارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الفرنسية إخلاء 6 مطارات ،اليوم الأربعاء، وذلك بعد تلقيها عبر البريد الإلكتروني، "تهديدات بوقوع هجمات إرهابية" .

ووفقا لصحيفة لوفيجارو الفرنسية، فقد أشارت إلى أن مطارات ليل وليون (برون) ونانت ونيس وتولوز وبوفيه، تم إخلاءهم بعد تهديدات بوجود طرد مشبوه، وبالرغم من تكرار الأمر إلا أن السلطات تعاملت مع تلك التهديدات بجدية.

اقرأ أيضا: بعد التهديد بوجود قنبلة.. إخلاء قصر فرساي الفرنسي

من جهتها، أشارت سلطات مطار نيس بأن ما تم كان مجرد تنبيه بشأن الطرد المشبوه، وهو أمر متكرر، يتطلب إنشاء محيط أمني واتخاذ إجراءات محددة لكن كل شيء عاد إلى طبيعته. 

وفقًا للوحة المعلومات الخاصة بالمديرية العامة للطيران المدني على الإنترنت، شهدت ثلاثة مطارات تأخيرات كبيرة بعد وقت قصير من منتصف النهار: تولوز بلانياك (ساعتان عند الوصول، وساعة ونصف عند المغادرة)، وليل ليسكوين (ساعة ونصف عند الوصول والمغادرة) وبوفيه -Tillé (ما يقرب من ساعتين من المغادرة). 

وأوضحت إدارة المطار أنه في مطار برون – وهو مطار تجاري –استؤنفت حركة المرور، وفي ليل، تم إخلاء المطار حوالي الساعة 10:30 صباحا"، بحسب متحدث باسم الشركة.

وذكر الموقع الإلكتروني لمطار ليل أنه تم تحويل رحلات جوية من مراكش وجنيف وقسنطينة، والتي كان من المقرر أن تهبط بين الساعة 11:05 صباحا و11:40 صباحا، وقال المطار على موقع X: “أجهزة أمن الدولة متواجدة في الموقع”.

يذكر أن فرنسا شهدت تهديدات عديدة خلال تلك الفترة، ففي الأيام الأخيرة، جاءت تهديدات بوجود قنابل في بعض المدارس، وكذلك متحف اللوفر وقصر فرساي.