بعد اعتقالها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.. معلومات لا تعرفها عن الفلسطينية دلال أبو آمنة

دلال أبو آمنة
دلال أبو آمنة

أثار اعتقال المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلى حالة من الجدل الواسع علي مواقع التواصل الإجتماعي حيث استنكرت وزارة الثقافة الفلسطينية اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية .

وقالت وزارة الثقافة فى منشور لها عبر موقع فيسبوك :  وزارة الثقافة تستنكر اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الفنانة دلال أبو آمنة من الناصرة، بعد تحريض مستوطنين ضدها.

ونرصد فى التقرير التالى ابرز المعلومات عن الفنانة دلال أبو آمنة. 

دلال أبو آمنة فنانة وباحثة فلسطينية ولدت في 9 أبريل 1983 بمدينة الناصرة، شمال فلسطين المحتلة، هي مغنية فلسطينية وباحثة في مجال علم الدماغ ذاع سيطها فى فلسطين في عمر السادسة عشرة، حيث عرفت بأدائها المتقن لأغاني الطرب الأصيل والأدوار القديمة إلى جانب تأديتها لأغاني التراث الفلسطيني والشامي.

تزوجت دلال أبو آمنة من الطبيب والشاعر عنان عباسي بعد أن تعرفت عليه أثناء مرحلة الدراسة، واسفرت الزيجة عن انجاب لورا وهشام.

شهد لها كبار موسيقيي العالم العربي مثل صلاح الشرنوبى وأصالة نصري وأشادوا بصوتها الذي يدمج برأيهم بين الأصالة والحداثة ويوصفون أسلوبها الغنائي بالجمع بين الأصالة ومواكبة جيل الشباب والمستمع الغربى.

تتبنى دلال أبو آمنة مشروع "يا ستى" المكون من مجموعة من الجدات الفلسطينيات كبار السن واللاتى يتغنين معها على المسرح بوصلات غنائية نسائية فلسطينية.