برلماني: كلمات الرئيس السيسي خارطه طريق لإنقاذ السلام

النائب طارق عبد العزيز
النائب طارق عبد العزيز

اشاد النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، بكلمات الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، مؤكداً بأنها تعتبر بحق خارطه طريق لإنقاذ السلام وإنقاذ للفلسطينيين وإنقاذ للمنطقة العربية من الانزلاق إلى حافة الهاوية ومصير مجهول من الحروب والدمار، موضحا بأن مصر دولة ذات سيادة حافظت على السلام كخيار استراتيجي وتعمل على استمراريته.

وشدد عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، على أن الرئيس السيسي كشف لكل العالم بكل صراحة عن العواقب الكارثية التي ستبدد السلام من جراء فكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، وما يستتبعه من أعمال هجومية قد تنطلق من سيناء، مما يؤدي إلى توسيع رقعة الصراع، وهو الأمر الذي سينسف كل الجهود التي حافظت على السلام لعقود من الزمن.

ورحب عبد العزيز بالمقترح المصري بنقل الفلسطيني إلى صحراء النقب حتى انتهاء العملية العسكرية، هو بديل أمن،  إن كانت النوايا الإسرائيلية صادقه فعلاً بعودتهم إلى أراضيهم، وعدم إخلاء سكان غزة، وسكان الضفة لتصبح القضية والأرض بلا مواطنين.

وتابع عضو الشيوخ بأن 105 مليون خلف القيادة السياسية رافضين لتهجير الفلسطينين إلى سيناء التي روتها دماء الشهداء المصريين في حرب العزة والكرامة في السادس من أكتوبر، مستعدين بالذهاب إلى سيناء حالا، وافتراش سيناء في ساعات، ولن نقبل بتصفيه القضيه الفلسطينيه على حساب الأراضي المصرية.