«الجيل»: إلغاء القمة الرباعية في عمّان قرار شجاع

حزب الجيل
حزب الجيل

وصف ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، قرار القادة العرب بإلغاء قمتهم الرباعية التي كان مقررة أن تعقد اليوم في العاصمة الأردنية "عمان" بالقرار الشجاع، مؤكدا أنه من أشجع قرارات القادة الأربعة في العقود الثلاثة الماضية.

وأكد رئيس حزب الجيل أن هذا القرار بمثابة إدانة للتأييد الأمريكي المطلق للاعتداءات الوحشية الإجرامية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على أهلنا العزل في غزة والذي أطلق العنان للحكومة المتطرفة الإسرائيلية لتدمير البنية التحتية الفلسطينية والأبنية في غزة وقتل عائلات بأكملها، مشيرًا إلى أن إلغاء اجتماع القمة الرباعية بمثابة إدانة قوية للولايات المتحدة الأمريكية وتحميلها مسئولية الأرواح الفلسطينية التي زهقت والدماء التي سالت.

وأضاف رئيس حزب الجيل أن هدم المستشفى المعمداني في غزة وقتل الأطفال والنساء والمدنيين العزل في رقبة الرئيس الأمريكي جون بايدن وإدارته الصهيونية، كما يتحمل مسئوليتها قادة الدول التي رفضت مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن أمس.

وتابع: "القرار القوي والشجاع الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتشاور مع الملك عبد الله والرئيس محمود عباس بإلغاء القمة الرباعية مع الرئيس الأمريكي يكتب فصلا جديدا في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي كله جدية وشجاعة وإخلاص لقضيتنا المركزية ومدخلا مهما لحلها".