جوجل تصدر ميزة جديدة لإعداد التقارير على «الويب المظلم»

موضوعية
موضوعية

 قدمت شركة جوجل ميزة جديدة لإعداد التقارير على الويب المظلم، والتي تتيح للمستخدمين رؤية جميع المعلومات التي يعرفها المحتالون عبر الإنترنت عنهم.

 وكانت هذه الميزة في السابق ميزة مدفوعة الأجر لمشتركي Google One . ومع ذلك، قامت جوجل في وقت سابق من هذا العام بطرحه لمستخدمي Gmail مجانًا، وهذا الأسبوع، لمالكي أندرويد أيضًا. 

 باستخدام تقارير الويب المظلم من جوجل، يمكن للمستخدمين التحقق لمعرفة مقدار المعلومات الشخصية - إن وجدت - التي تم كشفها على الويب المظلم، وللتحقق من معلوماتك، قم أولاً بفتح تطبيق جوجل على جهاز أندرويد الخاص بك. ثم انقر فوق قائمة الحساب في الزاوية العلوية اليمنى. هناك يجب أن تشاهد "تقرير الويب المظلم" في منتصف الطريق تقريبًا.

 وتقوم جوجل بالبحث في الويب المظلم للحصول على معلومات مثل اسمك وعنوانك ورقم هاتفك وأسماء المستخدمين وكلمات المرور. وسيقوم بعد ذلك بتجميع تقرير بجميع المعلومات التي تم الكشف عنها، ويعطيك رابطًا للموقع الذي ظهر عليه ويقدم توصية حول كيفية تأمين نفسك. 

ويمكن أن يؤدي وقوع المعلومات الشخصية في الأيدي الخطأ إلى تعريض الأشخاص لخطر متزايد من هجمات التصيد الاحتيالي والاحتيال. هذه الميزة ليست متاحة بعد لأصحاب آيفون – لكن لا ينبغي أن يشعروا بخيبة أمل كبيرة.

ومن المتوقع أن يتم طرح هذه الميزة لمستخدمي iOS قريبًا.

اقرأ أيضا | جوجل تطرح ميزة جديدة لأجهزة الأندوريد.. تعرف عليها