نقيب الصحفيين: المشاهد في فلسطين صعبة ووقفة اليوم رسالة لمن يرتكبون الجرائم

نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين

 أكد الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أننا أمام مشهد تعجز الكلمات أن تعبر عنه، وأن الوضع في فلسطين، وأن كل من برر ما يحدث هو جزء من الجريمة التي ترتكب.

وأضاف خلال القناة الأولى، أن النقابة تدعو لوقفة احتجاجية اليوم لـ التضامن مع أهالي غزة، ولرفض ما يحدث في غزة من قبل العدو الصهيوني.

وأشار إلي أن ما يحدث جريمة، وأن الجميع يجب أن يوجه رسالة لـ هؤلاء الذين يرتكبون جريمة ضد الشعب الفلسطيني، وأن ما يحدث عار في جبين كل صامت عليه.

وأوضح أن المشاهد في فلسطين صعبة، وأن النقابة بدأت بـ مخاطبة جميع الجهات المعنية بالصحافة، لـ التحقيق فيما يتم، وفيما يرتكب ضد الصحفيين في غزة.

وأوضح أن النقابة فتحت باب التبرعات العينية، وأن النقابة ترسل رسالة تعبير وتضامن، مع الشعب الفلسطيني، وأن رسالتنا اننا نشعر بكم.
وأكد أن النقابة بدأت من أمس في استعراض جرائم الإعلام الغربي، ما يتم من انتهاكات، وأن النقابة لن تتوقف عن دعم ومساندة القضية الفلسطينية، وأن هناك لجنة لـ توثيق جرائم الحرب.

يعلن مجلس نقابة الصحفيين المصريين عن إدانته الشديدة لمجزرة الاحتلال الصهيوني الإجرامي باستهداف المستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الشهداء من الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين العزل في غزة.


وتؤكد نقابة الصحفيين أن ما يرتكبه جيش الاحتلال الصهيوني من قصف متعمد لمنشآت وأهداف مدنية، يعد انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، ويقع تحت أنظار العالم المتخاذل الذي يقف صامتا أمام حرب إبادة جماعية لشعب أعزل مطالبة بتحقيق دولي في جرائم الحرب الصهيوني .

وتحمل نقابة الصحفيين المصريين جميع دول العالم، خاصة الدول الكبرى المتواطئة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، مسئولية التدخل لوقف هذه الانتهاكات الإجرامية وإدانتها بشكل واضح.


وقطع مجلس النقابة انعقاده في جلسته الدورية اليوم ، لمتابعة المجزرة البشعة والجريمة الإرهابية التي استهدفت المرضى والجرحى بالمستشفى الأهلي المعمداني بغزة.