صراع اليد والقدم «ولع»| من الرئيس القادم للزمالك؟

نادي الزمالك - صورة أرشيفية
نادي الزمالك - صورة أرشيفية

‎يترقب الملايين من عشاق الزمالك عبر جميع أنحاء العالم والآلاف من أعضاء الجمعية العمومية للقلعة البيضاء هوية الرئيس الجديد للنادى العريق عقب انتخابات 20 أكتوبر الجاري والذى يتنافس فيها 5 مرشحين على المقعد الكبير وهم: الكابتن حسين لبيب نجم كرة اليد ورئيس اللجنة المعينة السابق للنادى والكابتن فاروق جعفر أسطورة كرة القدم لمنتخب مصر والزمالك السابق وعمر هريدى عضو مجلس النواب والزمالك السابق وميرفت سيد أحمد وكيل وزارة الشباب السابقة وماجد الحنبلى.

وتبدو المعركة الانتخابية فى قمتها بين الثنائى حسين لبيب نجم كرة اليد وفاروق جعفر نجم كرة القدم بالزمالك سابقا وسط مناوشات قوية من المحامى الشهير عمر هريدى الذى يناور بورقة الصعايدة وقدرته على حفظ حقوق الزمالك قانونيا خاصة فيما يتعلق بأزمة كهربا.

في الوقت الذى تراهن فيه ميرفت سيد المرشحة على منصب الرئيس على قدراتها الإدارية فى شئون الشباب والرياضة مؤكدة أنها تستطيع قيادة السفينة البيضاء لبر الأمان بالعلم والعمل المؤسسي.

وعزز حسين لبيب حظوظه بعدما أقنع أحمد سليمان بالانضمام إلى قائمته الانتخابية على مقعد العضوية فوق السن ومعه كتلة تصويتية للقائمة التى يترأسها وتحظى بالتفاف رموز كرة اليد حولها مثل: حسن صقر وكمال درويش ومدحت البلتاجي ومصطفى الأحمر بجانب العديد من رموز الزمالك فى الألعاب الأخرى.

في الوقت الذى يراهن فيه «ملك النص» فاروق جعفر على شعبيته فى عالم الساحرة المستديرة والتفاف اسرة كرة القدم حوله خاصة النجوم حسن شحاتة ومحمد صلاح ومحمود أبورجيلة وغيرهم.

‎◄ اقرأ أيضًا | ‏‎انتخابات الزمالك| سباق تبرعات من المرشحين لحل بعض المُشكلات المُتراكمة على النادي

◄ حسين لبيب: نستطيع إنهاء الأزمات

‎أكد حسين لبيب المرشح على منصب الرئاسة فى انتخابات نادى الزمالك أن الهدف من ترشح القائمة الموحدة لانتخابات النادى هو أن يصل الزمالك إلى المكانة التى يستحقها.

وقال لبيب: نجحت فى إدارة الزمالك لمدة ٦ أشهر وقت تواجدى فى رئاسة اللجنة ووضعت يدى على كل المشاكل التى يمر بها النادي.

وتابع لبيب : كان هدفنا ان يصل الزمالك الى المكانة التى يستحقها لذلك قررت أن أخوض انتخابات الزمالك فى ظل الأزمات التى يمر بها النادى وازدحام النادى بالأعضاء وعدم وجود ملاعب للتدريب وغياب الإعلانات عن قميص نادى الزمالك وعدم نظافة المطاعم.

وشدد على أن المنافسة فى انتخابات الزمالك ستكون قوية جدًا على كل المقاعد و كل المرشحين يحبون النادى ويريدون خدمة القلعة البيضاء ولا يوجد مقعد محسوم.

وتضم «القائمة الموحدة» كلاً من حسين لبيب على منصب الرئيس، وهشام نصر على منصب نائب رئيس مجلس الإدارة وحسام المندوه على منصب أمين الصندوق وكلاً من: أحمد سليمان وهانى شكرى وهانى برزى وعمرو أدهم وحسين السيد ومحمد طارق وكلاً من: رامى نصوحى وأحمد خالد حسانين ونيرة الأحمر فى العضوية تحت السن.

وأكمل لبيب: من ضمن أهداف القائمة هى بناء فرع أكتوبر وإنشاء شركة لكرة القدم وإنشاء لجنة استثمار وتوريد فى ظل امتلاك النادى رموزاً وكوادر إدارية واقتصادية لذلك يجب استغلالهم وسيكون محمد الاتربى رئيس لجنة الاستثمار والتوريد”.

وأوضح حسين لبيب: أن هانى شكرى وأحمد خالد سيتولون ملف التسويق فى نادى الزمالك لأن النادى يعانى من ازمة فى التسويق لعدم وجود ولا إعلان على أسوار النادي.

وحول علاقته بمسئولى النادى الأهلى، كشف لبيب عن ان علاقته جيدة بالجميع واغلب أعضاء مجلس إدارة الأهلى «أصدقائى» ونحن ننتافس فى الرياضة، وسنعمل على تحسين علاقتنا بجميع الأندية.

واختتم لبيب تصريحاته قائلاً إن هناك أفكاراً عديدة لحل مشاكل الأزمة المادية التى يمر بها النادى وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد إعادة الثقة بين النادى وبين المستثمرين، وسيتم العمل على تحسين الصورة الذهنية للنادى».

◄ فاروق جعفر: رئاسة النادي من حقي

‎بدأ فاروق جعفر المرشح على مقعد الرئاسة فى انتخابات الزمالك اللعب على وتر «كرة القدم واليد» فى إشارة إلى ترشحه ومنافسيه فى قائمة حسين لبيب التى تضم رموز كرة اليد فى الزمالك.
‎وقال جعفر: ترشحت على مقعد الرئاسة، لأنه من حقى الوجود فى هذا المنصب منذ سنوات، وأنا الأحق برئاسة الزمالك، فقد حان الوقت لأن أكون رئيساً للزمالك وقيادته لتحقيق النجاحات، النادي الأهلي يتفوق على الزمالك بسبب تولى نجوم الكرة منصب الرئيس لكن فى القلعة البيضاء لا يوجد تقدير لهذا الأمر وهناك من يرغب فى وجود لاعبى كرة اليد على رأس المجلس.

وأضاف جعفر: سأقوم بتشكيل لجنة كرة تختص بجميع الملفات فى كرة القدم، وسأولى هذا الملف للكابتن حسن شحاتة صاحب التاريخ الكبير داخل القلعة البيضاء، ومع المنتخب الوطنى خاصة أنه الأجدر بقيادة هذا الملف فهو شخصية هادئة يمتاز بالذكاء والقدرة على الإقناع ومحبوب وعلاقته طيبة بالجميع، وأضف إلى ذلك أن لاعب الكرة يشعر بحالة من الراحة النفسية عندما يجد نفسه يتعامل مع نجم وقيمة كبيرة مثل المعلم حسن شحاتة.

وشدد نجم الزمالك السابق على أنه فى حال فوزى بالانتخابات سأعقد جلسة مع كهربا ومحاميه للتفاوض حول غرامة اللاعب لكى يستفيد الطرفان فى أسرع وقت لن أخطف لاعبين من النادى الأهلي وهناك علاقة تاريخية بينى وبين محمود الخطيب.

وقال :إنه يمتلك حلولاً عاجلة لإنهاء أزمات الزمالك المالية بجانب العمل على بناء فرع أكتوبر وتطوير مقر النادى بميت عقبة ووضع خطة عمل للارتقاء بالعمل الخدمى وتوفير المناخ الملائم للأعضاء للتمتع بناديهم والفخر بنجاحاته.
‎عمر هريدى: الأمل فى الجمعية العمومية

‎أكد عمر هريدى المرشح لمنصب رئيس نادى الزمالك فى الانتخابات المقبلة أنه يستهدف النهوض بالنادى خلال المرحلة القادمة خصوصا أنه يمتلك خبرات تراكمية على مدار السنوات الماضية، مؤكدا أنه يحترم دور (العلم) فى نهوض النادى مشيرا إلى أن المجلس القادم سيسجل له التاريخ أنه وضع النادى على الطريق الصحيح بشرط اختياره بشكل سليم.

وقال هريدي: واثق فى اختيارات الجمعية العمومية لنادى الزمالك فى اختيار الأنسب والأصلح للنادى واتخذت قرار الترشح بعد دراسة كبيرة، ولذلك عكفت خلال العامين الماضيين على معرفة احتياجات النادى، وقمت بعمل إحصاء لأعضاء الجمعية العمومية من كبار السن وجيل الوسط والشباب والمرأة، لتلبية جميع الاحتياجات لهم.

وواصل:الهدف من انتشار فروع الزمالك بالمحافظات، زيادة العضويات والمداخيل المالية والاهتمام بالناشئين والأهم تعظيم الموارد المالية وزيادة الشعبية واكتشاف المواهب للضخ فى المركز الرئيسى بميت عقبة، واستغلال تلك الموارد فى بناء فرع 6 اكتوبر ونقل نشاط كرة القدم هناك بعد انشاء الملاعب، لابد من الانتهاء من فرع اكتوبر فى اسرع وقت ممكن.

وأضاف: بالتأكيد أنا متمسك بكل نجوم نادى الزمالك فتوح وزيزو وغيرهما، وسوف نسعى لحل جميع الأزمات مع الهيئات الحكومية، ولكن سيتم المحافظة على جميع لاعبى الزمالك وهذا وعد والتزام مبنى على كلام عملي.

وقال لابد من تصحيح مسار نادى الزمالك، وأشدد على أن هانى العتال له مسئولية كبيرة وعليه أن يصحح المسار، ورسالتى للأعضاء بأن يدققوا فى الاختيارات ونحتاج لمجلس قادم بمواصفات خاصة، نادى الزمالك يحتاج رجال دولة، حتى ننهض بالنادى، عليكم انتقاء من يصلح لإدارة النادى وثقتى بلا حدود فى وعيهم التام، ورفضهم المتاجرة فى ظل انتشار المزاعم الكاذبة والهدايا وبعض الأمور فى صورة رشاوى انتخابية، وحذارى من الانجراف فى هذا المنحدر، وأثق تماماً فى اعضاء نادى الزمالك، كل الاحترام والتوفيق لجميع المرشحين. 
‎ميرفت سيد : نعمل على تعظيم الموارد

‎أكدت ميرفت سيد أحمد المرشحة على منصب رئيس نادى الزمالك أنها اتخذت القرار بالترشح فى ظل الأزمات التى يعانى منها النادى، مشيرًا إلى أنها تقدمت بأوراق ترشحها فى ظل الخبرات الكبيرة التى تتمتع بها طوال 30 عامًا فى وزارة الشباب والرياضة، كما أن لديها رسالة دكتوراة عن المشكلات والحلول فيما يخص أزمات النادي.

وقالت: «نريد تغيير الصورة الذهنية عن سلبيات الزمالك والأزمات الخاصة بالنادى، وتأخر رواتب العمال وأزمة منع القيد وغيرها، رغم وجود الاستثمار الرياضى، والنادى قادر على جلب أموال كثيرة، لكن عشوائية الإدارات وراء ما وصل إليه النادى مؤخرًا، وبدلًا من أن يتم حل الأزمات لم يتم التعامل معها بشكل جيد أو إدارتها بالشكل المطلوب، وأعد بتغير إيجابى داخل النادى خلال شهرين من رئاستى للزمالك».

وأضافت: أزمات الزمالك أصبحت فى العلن حاليًا والأزمة تكمن فى السيولة المالية والنادى لديه القدرة على تدبير الأموال لأن الزمالك «براند غني» ولابد من تعظيم قيمة الاستثمار الرياضى فى المقام الأول، ولدى خطة قصيرة المدى وأخرى طويلة المدى.

ووجهت ميرفت سيد أحمد رسالة للجمعية العمومية  «دور الأعضاء سيكون مهماً فى تحديد مستقبل الزمالك ونحلم بمستقبل أفضل لنا، وسأعمل على تغيير الصورة الذهنية، وانتم صناع القرار وعليكم معرفة المرشحين جيدا واختيار المرشح وفقاً لمعايير معينة والذى سيخدم النادى، مستقبل النادى فى أيديكم، من فضلكم اختاروا بإيجابية».

‎ماجد الحنبلي: أتمنى انتهاء الصراعات

‎أكد ماجد فاروق الحنبلى المرشح على مقعد الرئاسة فى انتخابات نادى الزمالك أن الدافع الرئيسى لترشحه هو (الصراع) مشيرا إلى أن النادى طول عمره مستهدف وهناك صراعات عديدة إدارية على مدار تاريخه ليس للأعضاء أو الجمهور ذنب فيها، مشيرًا إلى أنه يتمنى التواجد فى منصب الرئيس من أجل إنهاء كل الأزمات والخلافات داخل النادي.

وأضاف: «هناك أزمة قانونية فى موضوع الطعون الانتخابية فى ظل عدم وجود مركز التسوية والتحكيم تعرضت للهجوم بشكل غير طبيعى لمجرد أننى قررت تحصين العملية الانتخابية لا خلافات مع حسين لبيب أو فاروق جعفر لكن من حقى كمرشح تحصين الانتخابات، خصوصاً  فى ظل وجود عوار فى أوراق الترشح، من الوارد تقديم طعون بعد الانتخابات، لا أريد أن يتم فهم قرارى بشكل خاطئ، مثلما حدث فى الانتخابات السابقة مع جمال عبدالحميد».

وحول برنامجه الانتخابى قال: «فى البداية الجمهور أصبح لديه حس رياضى كبير، ولابد من الاستفادة من رموز النادى من خلال العمل فى شركة الكرة التى سأرغب فى تأسيسها على الفور ويتولى رئاستها أحد رموز النادى، والركيزة الثانية انشاء فرع 6 أكتوبر بنظام الشراكة مع الرعاة أو بنظام المنفعة، ولماذا لا يتم طرح شركة لنادى الزمالك بالبورصة على غرار الأندية العالمية، والزمالك غنى بموارده وقادر على الصرف على كل قطاعاته».


 

;