رئيس جامعة أسيوط يتابع ميدانيًا حملة التبرع بالدم للشعب الفلسطيني الشقيق

موضوعية
موضوعية

تابع الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، صباح اليوم الثلاثاء، أعمال حملة التبرع بالدم؛ لدعم أشقائنا الفلسطينيين، خلال جولته التفقدية لمقر الحملة، والتي انطلقت بالأمس، تحت شعار؛ "تبرعك بدمك.. ينقذ روح"، رافقه في الجولة، الدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور محمد حسين موسى مدير مركز ذوي الإعاقة، والدكتور هيثم إبراهيم مدير إدارة رعاية الشباب، وعز الدين المنصوري استشاري الإدارة العامة لرعاية الشباب.

 وأشار الدكتور المنشاوي، إلى أن الحملة تشهد إقبالًا كبيرًا من المترددين؛ يعكس التضامن القوي بين الشعب المصري والفلسطيني، والمساهمة في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق، وإنقاذ أرواح الجرحى؛ ضحايا العدوان الإسرائيلي.

وتستمر الحملة ليوم الخميس 19 من أكتوبر، وتم توفير سيارتي نقل دم؛ للتبرع داخل الجامعة أمام القرية الأولمبية، كما سيتم توفير سيارة نقل دم بجامعة أسيوط الأهلية؛ يوم الأربعاء الموافق 18 من أكتوبر، ومن المقرر أن يتم نقل أكياس الدم إلى بنك الدم الرئيس بالمستشفى الجامعي، ومن ثم نقلها إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضا| طموحات وآمال بجامعة أسيوط ضمن البرنامج الثقافي للأئمة والواعظات

 وأكد "المنشاوي"، أن الحملة؛ تستهدف دعم الأشقاء الفلسطينيين؛ جراء أعمال العنف الإسرائيلي على قطاع غزة، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وهو ما يجري بشكل مستمر؛ في إطار دعم، وتضامن جمهورية مصر العربية؛ تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصاً من الجامعة على القيام بدورها المجتمعي، وواجبها الوطني.

تأتي الحملة تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع مستشفيات جامعة أسيوط؛ بإشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي، والدكتور هشام عبد الرحيم رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية، والدكتورة إيمان نصر الدين مديرة بنك الدم
 الرئيسى.

 وكانت قد شاركت أُسرة "طلاب من أجل مصر" في الترتيب لحملة التبرع بالدم؛ انطلاقاً من دورها التطوعي، والخدمي والمشاركة في تنظيم الكثير من المبادرات الطلابية؛ لخدمة أبناء الجامعة.